رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حلم ميسي يقترب.. الأرجنتين تتخطى عقبة كرواتيا بثلاثية وتصل لنهائي كأس العالم 2022

نشر
الأرجنتين وكرواتيا
الأرجنتين وكرواتيا

تأهل المنتخب الأرجنتيني لنهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على نظيره منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022.

أحرز ثلاثية المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء، والهدف الثاني جاء عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 39، والثالث جاء من ألفاريز أيضا في الدقيقة 69.

وينتظر المنتخب الأرجنتيني الفائز من مباراة المغرب وفرنسا في المباراة التي ستجمع بينهما غدا في نصف النهائي، من أجل مواجهته في المباراة النهائية على ستاد لوسيل والمقرر لها يوم 18 من الشهر الجاري.

أحداث المباراة

المباراة بدأت حماسية من جانب المنتخب الكرواتي الذي فرض سيطرته بشكل كبير منذ انطلاق المباراة، واستحوذ على الكرة في وسط ملعب الأرجنتين.

وحاول المنتخب الكرواتي اختراق دفاعات الأرجنتين وترجمة هذا الضغط لهدف أول، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب جانب راقصي التانجو.

وحاول الأرجنتين استعاده قواه والاستحواذ والسيطرة على كرواتيا، ولكن فشل تلك المحاولات في أول ربع ساعة من عمر الشوط الأول.

وبعد مرور ربع ساعة كان فيها الكروات هم الأفضل من المنتخب الأرجنتيني، ولكن راقصي التانجو نجحوا بعدها في اللعب على الهجمة المرتدة بشكل سريع وخطير وهددوا مرمى المنتخب الكرواتي.

وفي الدقيقة 31 ومن أول هجمة صريحة وخطيرة، ينجح المنتخب الأرجنتيني من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة حارس كرواتيا للاعب الأرجنتين، وسدد الركلة النجم ليونيل ميسي لتسكن شباك حارس كرواتيا متقدما بالهدف الأول لراقصي التانجو.

بعد هدف الأرجنتين الأول اختل توازن لاعبي كرواتيا، ونجح الأرجنتين في فرض سيطرتهم بشكل كبير على مجريات الأمور.

ونجح المنتخب الأرجنتيني من ترجمة ضغطه وتراجع المنتخب الكرواتي مستغلا أخطاء الدفاع، وأحرز الهدف الثاني عن طريق جوليان ألفايرز في الدقيقة 39 وسط انهيار تام لدفاعات الكروات.

وحاول منتخب كرواتيا إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين دون رد في شوط أول ممتع وسيناريو ولا في الخيال في ظل الاستحواذ الكامل لمنتخب كرواتيا في النصف ساعة الأول، ولكن بعدها استعاد الأرجنتين قوته بعد الهدف الأول.

وفي  الشوط الثاني كانت البداية حماسية وقوية من جانب المنتخب الأرجنتيني الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور ووصل  لمرمى المنتخب الكرواتي في أكثر من كرة.

وانهارت دفاعات كرواتيا طوال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني في ظل الهجوم القوي والكاسح لمنتخب الأرجنتين.

وتصدى حارس كرواتيا ليفاكوفيتش لإنقاذ أسطوري من تسديدة قوية من جانب ميسي المتوهج في المباراة ويمنع هدفا محققا لراقصي التانجو.

ونجح منتخب الأرجنتين في معاقبة كرواتيا وإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69 من عمر الشوط عن طريق جوليان ألفاريز بعد تمريرة أكثر من رائعة من النجم ميسي.

وحاول منتخب كرواتيا إحراز هدف قبل نهاية الشوط الثاني واللقاء، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للأرجنتين بثلاثية دون رد على كرواتيا.

عاجل