رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم.. الأرجنتين تعاقب كرواتيا بثنائية قاسية في الشوط الأول

نشر
الأرجنتين وكرواتيا
الأرجنتين وكرواتيا

انتهى الشوط الأول بين منتخبي كرواتيا والأرجنتين بتقدم الأخير بهدفين دون رد، في المباراة المقامة بينهما حاليا على ستاد لوسيل ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022.

أحرز ثنائية المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء، والهدف الثاني جاء عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 39.

أحداث الشوط الأول

المباراة بدأت حماسية من جانب المنتخب الكرواتي الذي فرض سيطرته بشكل كبير منذ انطلاق المباراة، واستحوذ على الكرة في وسط ملعب الأرجنتين.

وحاول المنتخب الكرواتي اختراق دفاعات الأرجنتين وترجمة هذا الضغط لهدف أول، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب جانب راقصي التانجو.

وحاول الأرجنتين استعاده قواه والاستحواذ والسيطرة على كرواتيا، ولكن فشل تلك المحاولات في أول ربع ساعة من عمر الشوط الأول.

وبعد مرور ربع ساعة كان فيها الكروات هم الأفضل من المنتخب الأرجنتيني، ولكن راقصي التانجو نجحوا بعدها في اللعب على الهجمة المرتدة بشكل سريع وخطير وهددوا مرمى المنتخب الكرواتي.

وفي الدقيقة 31 ومن أول هجمة صريحة وخطيرة، ينجح المنتخب الأرجنتيني من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة حارس كرواتيا للاعب الأرجنتين، وسدد الركلة النجم ليونيل ميسي لتسكن شباك حارس كرواتيا متقدما بالهدف الأول لراقصي التانجو.

بعد هدف الأرجنتين الأول اختل توازن لاعبي كرواتيا، ونجح الأرجنتين في فرض سيطرتهم بشكل كبير على مجريات الأمور.

ونجح المنتخب الأرجنتيني من ترجمة ضغطه وتراجع المنتخب الكرواتي مستغلا أخطاء الدفاع، وأحرز الهدف الثاني عن طريق جوليان ألفايرز في الدقيقة 39 وسط انهيار تام لدفاعات الكروات.

وحاول منتخب كرواتيا إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين دون رد في شوط أول ممتع وسيناريو ولا في الخيال في ظل الاستحواذ الكامل لمنتخب كرواتيا في النصف ساعة الأول، ولكن بعدها استعاد الأرجنتين قوته بعد الهدف الأول.

عاجل