رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تستعد لإرسال منظومة صواريخ «باتريوت» الدفاعية إلى أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة، تستعد لإرسال منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية إلى أوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي.

ونقلت الشبكة عن مصادر مطلعة قولها إن الولايات المتحدة تضع اللمسات النهائية على خطط لإرسال منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية إلى أوكرانيا، وربما يُعلن عنها هذا الأسبوع على أقرب تقدير.

وأضافت، أنّ خطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ما زالت بحاجة إلى موافقة وزير الدفاع لويد أوستن قبل إرسالها إلى الرئيس جو بايدن لتوقيعها، لكن الموافقة متوقعة.

وفى نهاية نوفمبر الماضي، أفاد مصدر مطلع فى وزارة الدفاع الأمريكية، بأن شحنة صواريخ باتريوت ربما تصل إلى الأراضي الأوكرانية عن دولة ثالثة، لم يسمها.

ونقل موقع "سكاى نيوز عربية" عن المصدر -حينها- قوله "نبحث مع الحلفاء في الناتو نشر نظام الباتريوت في أوكرانيا وسيغيّر هذا قواعد اللعبة مع روسيا".

وكانت وزارة الدفاع البولندية، طلبت فى نوفمبر الماضي، من ألمانيا تسليم أوكرانيا شحنة صواريخ باتريوت أرض جو مخصصة في الأصل لبولندا، وذلك لمساعدة كييف في الدفاع عن نفسها في مواجهة روسيا.

جاء ذلك، فى أعقاب مقتل شخصين بسقوط صاروخ في قرية بولندية، تشتبه وارسو بأنه صاروخ أوكراني للدفاع الجوي أُطلق خلال تصدي كييف لوابل من الضربات الروسية.

عاجل