رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاج 1582 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية في البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تكثف مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة من جهودها بالعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

وأسفرت جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة أشرف محي الدين، أمس الاثنين، من قيام إدارة المجازر بالإشراف على ذبح ٢٧٤ ذبيحة داخل المجازر المعتمدة، وقيام وحدة الإبيدميولوچى بعمل التقصي النشط للأمراض الوبائية، حيث تم زيارة ٥ مراكز و٦ قرى بإجمالي ١١٤ منزلا، كما تم زيارة ٢ من أسواق الماشية والدواجن ولا يوجد منازل مصابة أو حيوانات مشتبه بها، كما بلغت عدد الحيوانات التي تم مناظرتها (أبقار ١٦٤ - جاموس ٥٥).

كما قامت إدارة الرعاية البيطرية بالمشاركة الفعالة بالقوافل السكانية العلاجية المجانية وتم العمل بقرية أمليط بمركز إيتاي البارود، حيث قدمت القافلة خدمات بيطرية مجانية شملت علاج المواشي والدواب بالكشف وصرف العلاج اللازم بالمجان وعلاج ٧٨٢ ضد طفيليات خارجية وتجريع للأغنام وحالات باطنة والطفيليات الداخلية.

وفي قرية شبراريس مركز شبراخيت، قدمت القافلة خدمات بيطرية مجانية شملت علاج المواشي بالكشف وصرف العلاج اللازم بالمجان وعلاج ٨٠٠ رأس ماشية.

كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بعمل بيان فحص الحيوانات الحلابة أبقار وجاموس الموردة للألبان لمراكز تجميع الألبان بزمام المحافظة وتم اختبار ١٧١ من الأبقار ضد البروسيلا و١٨٣ اختبار ضد الدرن البقري، كما تم تحصين ٢٠٠ من الأبقار بلقاح العترة ١٩، وقامت إدارة الرعاية التناسلية بعلاج ٢٧٤ حالة لأمراض التهاب رحمة والتهاب رحمي عفني وتحوصل مبايض والتهاب ضرع واختبار حمل وحمى نفاس.

عاجل