رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان هوليوود للفيلم العربي يطلق اسم محمد خان على دورته الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، أن دورته الثانية التي من المقرر أن تنطلق فعالياتها في أبريل 2023، ستحمل اسم المخرج الكبير الراحل محمد خان.

من جانبه، قال مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، إن محمد خان اسم كبير في تاريخ صناعة السينما المصرية، لذا فإن المهرجان حريص على أن يستعرض تاريخه الحافل بالعديد من الأعمال المهمة التي شارك فيها كبار النجوم، وعلى أن يعرف السينمائيين الشباب من كل أنحاء العالم بأسلوبه ونهجه الفريد في الإخراج.

فيما كشف إبرام ميخائيل، المدير الفني للمهرجان، أنه يتم الاتفاق حاليا مع المخرج الكبير خيري بشارة، على تفاصيل الاحتفاء بالراحل محمد خان، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفعاليات إقامة ماستر كلاس للحديث عن سينما المخرج المُكرم.

على صعيد آخر، كان مهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد أعلن مؤخرا فتح باب تقديم الأفلام لدورته الثانية، وتم مد فترة قبول طلبات المشاركة في دورته المنتظرة حتى منتصف يناير المقبل.

ومحمد خان، مخرج بارز وُلد عام 1942 بالقاهرة لأب باكستاني وأم مصرية، عاش طفولة مصرية في حارة "طه السيوفي" بمنطقة غمرة، لكنه لم ينل الجنسية المصرية إلا في عام 2014، بعد صدور قرار رئاسي.

عاجل