رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. توجيه بمتابعة أعمال الحملة القومية ضد شلل الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة متابعة أعمال الحملة القومية ضد شلل الأطفال بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف والاطمئنان على وصولها لكل المناطق وتقديم الدعم لفرق التطعيم لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف المنشود منها وتذليل أية عقبات بشكل فوري.

وأكد محافظ أسيوط - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن الدولة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنويًا للحفاظ على مصر خالية من المرض ورفع مناعة الأطفال أقل من خمس سنوات.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي انطلقت الأحد وتستمر حتى الغد بجميع أنحاء المحافظة في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ووقاية الأطفال من الأمراض وزيادة مناعتهم وتوفير صحة وحياة أفضل لهم من خلال توفير كافة التطعيمات اللازمة بالمجان.

وأكد ضرورة حث المواطنين وتوعية الأمهات والآباء لإعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال وخاصة في القرى والأماكن النائية، مهيبًا بالمواطنين عدم التخلف عن التطعيم متمنيًا دوام الصحة والعافية لأبناء المحافظة.

من جهته، قال الدكتور محمد زين وكيل وازرة الصحة بأسيوط إن المستهدف تطعيمه 775 ألفا و945 طفلا وطفلة على مستوى المحافظة من عمر يوم وحتى 5 سنوات بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين، وذلك من خلال 2583 فرقة.

عاجل