رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة من وزارة التعليم العالي لمراجعة صلاحية مبانى جامعة بنى سويف الأهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف القائم بعمل رئيس جامعة بنى سويف الأهلية برفقة وفد لجنة المراجعة المُشَّكلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منشآت جامعة بنى سويف الأهلية للتحقق من صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية.


وذكرت الجامعة في بيان صادر اليوم الإثنين  أنه تم خلال الجولة مراجعة الانتهاء من أعمال التشطيبات للمباني، وأعمال الفرش والتجهيزات للمعامل والورش والمدرجات والمكاتب الإدارية، ومعاينة قاعات المحاضرات وتناسبها مع أعداد الطلاب، بجانب مراجعة أعداد أعضاء هيئة التدريس الحاليين والمزمع التحاقهم بالجامعة الأهلية في الفترة القادمة، وتحديد الطاقة الاستيعابية القصوى بكل كلية، بالإضافة إلى مراجعة اللوائح الدراسية بالكليات والاطلاع على موافقات لجنة القطاع عليها.


من جهة أخرى تابع محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف تدريب موجهي المواد الدراسية ومعلمي المرحلة الثانوية على التعامل مع نظام التقييم الجديد وأساليب وفنيات وصياغة الأسئلة والتي تنظمه إدارة التدريب.


وأشار عبد التواب فى - تصريح اليوم الاثنين - إلى أهمية التدريب في رفع مستوى أداء الموجهين والمعلمين والعمل على زيادة قدرتهم على الإبداع واستخدام الأساليب الحديثة وتعزيز خبراتهم في مجال التخصص بالإضافة إلى تعميق وعي المعلم لاستيعاب التطوير ورفع كفاءته وإكسابه أساليب تعلم حديثة .


ومن جانبها أوضحت غادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب بأن ذلك يأتي في إطار تطوير منظومة التعليم وتدريب موجهي ومعلمي المرحلة الثانوية على أساليب وفنيات وصياغة الأسئلة وفقا لنظام التقييم الجديد ويبدأ بتدريب الموجهين على مدار يومين ثم تدريب المعلمين بجميع الإدارات التعليمية في أكثر من 60 قاعة تدريبية ويستهدف ما يقرب من 200 موجه و2000 معلم .