رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو: الكونجرس يحاول عزل روسيا بمشروع قانون مخالف للقانون الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت سفارة موسكو لدي واشنطن، اليوم الاثنين، على أنّ الكونجرس الأمريكي يحاول عزل روسيا بمشروع قانون "النشاط الروسي الخبيث في العالم" الذي يخالف قواعد القانون الدولي، مؤكدة أن جميع محاولات الإضرار بروسيا محكوم عليها بالفشل.

وقالت السفارة -فى بيان لها اليوم-: “نحن نعتبر هذه الخطوة المعادية لروسيا(قانون الكونجرس) مخالفة لقواعد القانون الدولي.. إنها محاولة لفرض إرادتها على الدول ذات السيادة.. وتهدف إلى تقويض إمكانية دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط”، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضافت، أن المشروع المحدد جاء نتيجة إنهاء مبادرة الكونجرس، المثيرة للجدل بشأن "النشاط الروسي الخبيث في إفريقيا"، والتي سببت ردود فعل سلبية بين دول القارة الإفريقية.

واعتبرت السفارة الروسية، "تقديم مشروع قانون جديد عشية القمة الأمريكية الإفريقية يكشف النوايا الحقيقية لواشنطن فيما يتعلق بالعالم النامي.. مشروع القانون المذكور دليل على الرغبة الجامحة للأوساط السياسية في الولايات المتحدة لعزل روسيا.. إنهم يرفضون بإصرار الاعتراف بما هو واضح، العالم ليس متمحورا حول أمريكا.. ولن يتحقق أبدا الوعي بتعدد الأقطاب في المؤسسة السياسية المحلية.. ومحاولة إلحاق الضرر ببلدنا محكوم عليها بالفشل".

عاجل