رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. التاريخ ينحاز للأهلي أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

الأهلي في قرعة دوري أبطال أفريقيا.. أسفرت نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، والتي أقيمت في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في القاهرة، عن تواجد الأهلي في المجموعة الثانية، برفقة صن داونز، القطن الكاميروني، الهلال السوداني.

ولعب الأهلي أمام نظيره صن داونز 12 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، حقق الفوز في 6 مباريات منهم، بينما خسر مباراتين، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل، بدأت فى نهائي دوري الأبطال 2001 والتى فاز فيها الأهلي بالبطولة، وآخرها بالجولة الرابعة للنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وخسر بهدف دون رد.

وتعد هذه المرة الخامسة على التوالي يواجه خلالها الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، منهم 3 مرات تمكن خلالها الأهلي من الوصول إلى نهائي البطولة والفوز بلقبين.

ونرصد في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

 المباراة الأولى

التقي الفريقين في جنوب إفريقيا في ذهاب نهائي دوري الأبطال نسخة 2001، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

 المباراة الثانية

التقى الفريقان مجددًا في نسخة البطولة عام 2007، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر.

 المباراة الثالثة

 نسخة 2019 شهدت أول مواجهة بين الفريقين لحساب الدور ربع النهائي، وانتهت مباراة الذهاب بفوزٍ لصن داونز على حساب الأهلي بنتيجة 5-0، وعاد الأهلي في الإياب بتحقيق الفوز بهدف دون رد.

 المباراة الرابعة

التقى الفريقان مجددًا في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2020 في ربع النهائي، وحقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد في مواجهة الذهاب، فيما حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة لقاء الإياب، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي متفوقا بنتيجة 3-1 في المجموع.

 المباراة الخامسة

للمرة الثالثة على التوالي أوقعت القرعة النادي الأهلي في مواجهة صنداونز بربع النهائي عام 2021، وتمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز على ملعبه ذهابا بثنائية نظيفة ، فيما حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة اللقاء الأخير في شهر مايو الماضي.

المباراة السادسة

- وفي الموسم الماضي اوقعت القرعة الأهلي في مجموعة بجانب صن داونز، ليخسر من الفريق الجنوب إفريقي ذهابا وإيابا بنتيجة 0-1، لكنه رغم ذلك تمكن من الوصول إلى النهائي قبل خسارة اللقب أمام الوداد المغربي.

نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023

المجموعة الأولى:  فيتا كلوب -  شبيبة القبائل- بترو أتليتكو- الوداد المغربي.

المجموعة الثانية: القطن الكاميروني- الهلال السوداني- صن داونز-الأهلي.

المجموعة الثالثة: فايبرز الأوغندي- سيمبا التنزاني- حوريا كوناكري- الرجاء.

المجموعة الرابعة: المريخ السوداني- شباب بلوزداد الجزائري- الزمالك- الترجي.

مواعيد مباريات دور المجموعات

 الجولة الأولى: 10 و11 فبراير 2023.

 الجولة الثانية: 17 و18 فبراير 2023.

 الجولة الثالثة: 24 و25 فبراير 2023.

الجولة الرابعة: 7 و8 مارس 2023.

 الجولة الخامسة: 17 و18 مارس 2023.

الجولة السادسة: 31 مارس و1 أبريل 2023

عاجل