رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام منافسات «رالي الجونة» ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت منافسات رالي سيارات البحر الأحمر الذي أقيم بمدينة الجونة في الفترة من ٩ حتى ١١ ديسمبر الجاري ضمن النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

شارك في "رالى الجونة" مجموعة  من المصريين والأجانب بسياراتهم، وذلك بتنظيم فريق bosla pure racing، بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع نادى السيارات والرحلات المصري.

وتضمن برنامج مهرجان الرالى عرض لأنواع مختلفة من السيارات المجهزة لسباقات الدريفت والرالي ومجموعة متنوعة من الدراجات النارية، ومسيرة لجميع السيارات المشاركة، ومعرض للسيارات الكلاسيكية والإكزوتيك، وتجهيز سباق على حلبة موتور كلوب عبارة عن تحدى لسيارات الدفع الرباعي 4×4 غير المعدلة.

كما تم إعداد مضمار مخصص لصغار السن Junior  بسيارات SXS والذي يقام للمرة الثالثة في مصر، والجولة الأولى من رالي الجونة، وأقيم المهرجان في مضمار moto club  وداخل الصحراء الشرقية غرب منطقة الجونة بسيارات الرالي فقط والمعدلة لسباقات الصحراء بطول 400كم.

جاء تنظيم "رالي الجونة" ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية في إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى للتوسع في سلسلة تلك الفعاليات، وإقامتها في محافظات الجمهورية، وبمشاركة مختلف الجنسيات الأجنبية والمصريين؛ تنشيطاً للسياحة، والترويج لنمط السياحة الرياضية، ورياضة السيارات بصفة خاصة.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد اهتماماً بقطاع رياضات السيارات في مصر نظراً لاهتمام الشباب بمثل تلك الرياضات الشيقة والمتنوعة.

وعبر المشاركون في مهرجان البحر للفاعليات الرياضية "رالي الجونة" عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في المهرجان بمدينة الجونة، والتنظيم المتميز لجميع مراحل السباق المختلفة، والاهتمام الكبير من قبل الدولة المصرية بسباقات السيارات، مشيدين بمستوى المنافسة القوى خلال "رالي الجونة"، وإقامته وسط الطبيعة والمناظر الخلابة.

حضر ختام المهرجان أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والمهندس رؤوف جعفر عضو مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، ورئيس لجنة السباقات والراليات، وأيتن فؤاد مساعد رئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي ممثلةً عن وزارة السياحة، وأحمد السرجاني، وalain besanvon من الفريق المنظم.


 

عاجل