رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. ماجدة زكي بدأت مع الزعيم وأبدعت بـ «هجمة مرتدة»

نشر
الفنانة ماجدة زكي
الفنانة ماجدة زكي

يصادف اليوم الأثنين، عيد ميلاد الفنانة ماجدة زكي واسمها بالكامل ماجدة حسن زكي، والمولودة في مثل هذا اليوم 12 ديسمبر 1958، بحي شبرا بالقاهرة، وتبلغ من العمر 64 عاماً.

ومنذ دخولها عالم الفن، قدمت الفنانة القديرة، ماجدة زكي مسيرة فنية حافلة بالأعمال التي تحتوي على العديد من الرسائل ومناقشة الموضوعات الاجتماعية المهمة في إطار الحياة العائلية البسيطة.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، في السطور التالية من التقرير الآتي أبرز المحطات الفنية والشخصية في حياة الفنانة ماجدة زكي في عيد ميلادها ومن بينها..

أبرز المحطات الفنية والشخصية في حياة الفنانة ماجدة زكي

  • ولدت ماجدة زكي حسن واسمها الفني ماجدة زكي في 12 ديسمبر عام 1958 وتبلغ من العمر 64 عاماً – شقيقة الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية.
  • حصلت على بكالوريوس الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • بدأت الفنانة ماجدة زكي، حياتها الفنية من خلال المشاركة بالعديد من الأعمال الدرامية، من بينها، «مسلسل أحلام الفتى الطائر» بطولة الزعيم عادل إمام عام 1978، ثم مسلسل ليالي الحلمية، رحلة السيد أبو العلا البشرى وعائلة الأستاذ شلش.
  • نجحت ماجدة زكي فى الاشتراك بعدة أعمال درامية، بالبطولة الثانية، أبرزها، «مسلسل عائلة الحاج متولي، بطولة الفنان الراحل نور الشريف، ماجدة زكي، غادة عبدالرازق، سمية الخشاب ومصطفى شعبان ورانيا يوسف».
  • شاركت بمسلسل عباس الأبيض فى اليوم الأسود، بطولة الدكتور يحيي الفخراني، ماجدة زكى، رانيا فريد شوقي، أحمد سعيد عبد الغنى، عزت أبو عوف ونهال عنبر.
  • قدمت دور ضابط الشرطة النسائي بشكل «الحماه» من خلال مسلسل كيد الحموات بطولة، «ماجدة زكي، سوسن بدر، هالة صدقي، مي سليم ولطفى لبيب».
ماجدة زكي وهالة صدقي من مسلسل كيد الحموات
  • قال عنها الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، الشقيق الأصغر للفنانة ماجدة زكي، خلال إحدى حفلات التكريم، «أشكر من حملتني وكانت الأم والأخت والصديقة والحبيبة.. أي كلمات قليلة في حق ماجدة زكى»، وتسببت تلك الكلمات في دموع ماجدة زكي، ليقاطعها الفنان أشرف زكى ويقبل يديها ويردد، «يا بختى ويا حظى إنى معايا سند زى ماجدة زكي وروجينا.. كتير قالوا إنى متسامح لكن ماجدة زكي لا تتسامح مع أي حد عمل فيا حاجة».
ماجدة زكي وأبطال مسلسل كيد الحموات
ماجدة زكي وأشرف زكي وروجينا

الحياة الزوجية للفنانة ماجدة زكي

تزوجت الفنانة ماجدة زكي ، مرة واحدة من الفنان كمال أبو رية وأنجبت من 3 أبناء هم «أحمد، كمال وحبيبة»، وانفصلا عام 2014 بعد رحلة زواج استمرت أكثر من 15 عاماً.

وحاول الفنان كمال أبورية، الاعتذار من الفنانة ماجدة زكي، زوجته السابقة ووالدة أبنائه الثلاثة، خلال لقائه الأخير، مع الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج واحد من الناس عبر قناة الحياة، وعبر الفنان كمال أبورية، عن مدى تقديره واحترامه للفنانة ماجدة زكى قائلا: «أنا بحترم ماجدة جداً، وهى مكافحة وقامت بتربية الأولاد على أكمل وجه، وأنا أعتذر لها، وأتمنى أن تسامحني.. أكيد أنا غلطت لأنى كنت لسة صغير ومعنديش خبرة، وبشكرها إنها خلفت لي 3 أبناء هما كل حياتي وبطلب منهم هما كمان يسامحونى».

وأضاف الفنان كمال أبورية قائلاً، «أثناء مشوار الحياة وتجربة الزواج، تحدث ظروف استثنائية، لو قدرت تستحملها وتعديها يبقى أفضل، لكن لو لم تقدر على التحمل فالانفصال أفضل، وللأسف حالات الانفصال بقت زيادة فى مصر».

ماجدة زكي وكمال أبورية 

رسالة كمال أبورية للأزواج

حرص الفنان كمال أبورية، على توجيه رسالة إلى الأزواج قائلاً «كلما احترمت زوجتك وقدرتها العلاقة ستستمر وستنجح، وخلال مشوار حياتكما من المؤكد أنه ستكون هناك ظروف وتغيرات تطرأ على العلاقة، وإذ استطعت أن تحتوى هذه الظروف إفعل ذلك، ولولم تستطع فالانفصال أفضل وهو الحل».

الفنان القدير كمال أبورية

هجمة مرتدة 2021

شاركت الفنانة ماجدة زكي  بأخر أعمالها الدرامية، مسلسل هجمة مرتدة، بالسباق الرمضاني قبل الماضي 2021، والذى يعتبر من أضخم المسلسلات الجديدة في الدراما المصرية، حيث قدم ملفاً حديثاً من ملفات المخابرات العامة، وأبدعت بدورها فحصلت على العديد من الإشادات القوية من قبل صناع الدراما التليفزيونية والمسرح وجمهور السوشيال ميديا، من بينها «ماجدة زكي من الممثلات القلائل أصحاب مدرسة السهل الممتنع، وصاحبة أدوار مختلفة وبصمة مميزة تحياتى لهذه السيدة البارعة، في مسلسل هجمة مرتدة تعطى ماجدة زكي درساً في الأداء التمثيلى، ليت الممثلات الشابات يتعملن وتعليق آخر، ماجدة زكي فنانة قديرة من زمان بس في هجمة مرتدة شوفتها بعين مختلفة، ورغم إنها بتمثل من زمان بس حسيت كأنى بشوفها بشكل مختلف تماما عن قبل كدة».

مسلسل هجمة مرتدة، بطولة «أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم وأحمد فؤاد سليم والعمل من تأليف السيناريست باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي والمتحدة للخدمات الإعلامية».

مسلسل هجمة مرتدة 2021 بطولة ماجدة زكي
مسلسل هجمة مرتدة 2021 بطولة ماجدة زكي وأحمد عز وهند صبري

قوت القلوب 2020

حققت الفنانة الكبيرة، ماجدة زكي، نجاحاً كبيراً بمسلسل «قوت القلوب»، بشخصية قوت القلوب حسن مرزوق، وتحديداً الجزء الثانى والذى عرض فى السباق الرمضاني 2020 عبر شاشة قناة الحياة.

مسلسل «قوت القلوب»، بطولة «ماجدة زكي، خالد زكي، محمد أنور، إسلام جمال، سهر الصايغ، والعمل من تأليف محمد الحناوي والمخرج الكبير ‏مجدي أبو عميرة و إنتاج شركة سينرجى، في إطار الدراما الاجتماعية العائلية المكونة من 50 حلقة».

ماجدة زكي فى مسلسل قوت القلوب 2020
عاجل