رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي ينصب حاجزا عسكريا شمال رام الله

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نصبت مساء اليوم الأحد، حاجزا عسكريا على مدخل قرية رأس كركر، شمال غرب رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر أمنية، قولها إن قوات الاحتلال التي تواجدت على الحاجز أوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما شدد قوات الاحتلال، من إجراءاتها العسكرية على حاجز عطارة، شمال رام الله، ما أدى إلى أزمة مرورية.


وفى وقت سابق اليوم، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، لثنيه عن تنفيذ الاتفاقات التي يعقدها مع شركائه من اليمين الإسرائيلي المتطرف، والالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية، وفرض المقاطعة على الحكومة الإسرائيلية في حال لم تلتزم بذلك.


ونددت الوزارة -فى بيان نقلته "وفا" - بـ انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقد

ساتهم، والتي كان آخرها اعتداء المستوطنين على المواطنين في تل الرميدة بالخليل، والاستيلاء على مئات الدونمات شرق قلقيلية، واستمرار اقتحامات المسجد الأقصى المبارك والدعوات التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية لحشد المزيد من المشاركين في اقتحام المسجد لمناسبة الأعياد اليهودية القادمة.

 

عاجل