رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمر كمال ممنوع من الغناء بأمر مصطفى كامل

نشر
عمر كمال
عمر كمال

فوجئ المطرب عمر كمال بمنعه عن الغناء بعد أن قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة المطرب مصطفى كامل إيقاف مغني المهرجانات عمر كمال عن الغناء.

عمر كمال 

إيقاف التصريح السنوي للمغني عمر كمال لحين انتهاء التحقيق معه، هو ما تضمنه قرار نقابة المهن الموسيقية، في الوقت الذي كشف فيه منصور هندي رئيس لجنة العمل في تصريحات صحفية أن سبب قرار إيقاف عمر كمال جاء بسبب مخالفته قرارات مجلس النقابة بعدم السفر للخارج وإحياء حفلات، قبل الحصول على التصريح من النقابة، وتجديد التصريح السنوي الخاص بالمطربين الشعبيين، لافتا أن عمر كمال سافر 5 دول أوروبية وعربية دون إذن النقابة".

عمر كمال 

وكتب عمر كمال عبر صفحته الرسمية عبر فيسبوك في وقت سابق يقول: "أنا عندي 11 مليون أخ وأخت على الصفحة دي، جمعتهم فعلا بتعب على مدار سنين بأغاني حلوة، وبأفراح وحفلات وسفر وحلمت إني أوصل لهم.. فيه منهم كتير بيحبوني ومنهم كتير بينتقدوني في الكومنتات ويشتموني، وأنا مش زعلان منهم وممكن يكون أنا السبب لأني عملت حاجات في أول طريقي المفروض معملهاش، بس يمكن عملتها عشم فيكم إنكم تفرحوا معايا بيها، معرفش إنها ممكن تزعلكم، وفيه إشاعات طلعت أنا مليش ذنب فيها".

عمر كمال 

رأي عمر كمال في وقف أغاني المهرجانات

وكان عمر كمال،  كشف عن رأيه في  قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات عن الغناء عندما كان هاني شاكر نقيبا للمهن الموسيقية. 

عمر كمال 

وقال المطرب عمر كمال خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "عندي حل للخناقة الدايرة دلوقتي بين نقابة الموسيقيين ومطربي المهرجانات، تتمثل في عمل شعبة للمهرجانات مثلما تم إنشاء شعبة للراب".

وأضاف: "زي ما وافقنا على عمل شعبة لفن الراب لازم يتعمل شعبة للمهرجانات، واحتواء مطربي المهرجانات وتقنين أوضاعهم وعمل تصاريح ليهم، والمهرجانات بقت مسيطرة على الساحة لأن مفيش احتواء ليها".

وأوضح "أنا مع الفنان هاني شاكر إن فيه كلام مينفعش يتقال، وفيه ناس مينفعش تغني، ولكن لازم نحتوي الناس بتاعت المهرجانات".

عمر كمال 

وأشار: "اتعلمت الأدب بعد ما اتوقفت 9 شهور بسبب لفظ "خمور وحشيش" في أغنية "بنت الجيران"، وحمو بيكا لازم ياخد كارنيه مؤدي مهرجانات، واللي يوقفه قدام لجنة استماع للأصوات زي حلمي بكر يبقى بيظلمه".

عاجل