رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مرافق الأقصر» تشن حملات صباحية ومسائية لتحقيق الانضباط في الشارع

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت شرطة المرافق في الأقصر بقيادة العقيد خالد الغول، حملة مكثفة - أمس السبت- استهدفت مناطق نجع الطويل، وشرق السكة، وأبو الجود، والكرنك؛ لتحقيق الانضباط في الشوارع الرئيسية والجانبية، بالتزامن مع نشاط الحركة السياحية ولأبراز مكانة الأقصر التاريخية.
وذكرت محافظة الأقصر - في بيان صحفي - أن الحملة أسفرت عن تحرير 17 محضر إشغال، و٨ محاضر باعة جائلين ، و١١ محضر نظافة عامة، و١٤ محضر مضبوطات متنوعة، و ضبط ٥ ميكروفونات تسبب الإزعاج، و ٤٣ محضر إزالات إدارية.
كما تم شن حملة مسائية استهدفت شوارع التليفزيون، والمنشية، والمحطة، والكورنيش ، والإسعاف الطيب بوسط المدينة وأسفرت عن تحرير ١٣ محضر اشغال، و٦ محاضر نظافة عامة، وضبط ٢ميكروفون تسبب الإزعاج، و٤ محاضر باعة جائلين، و ٦ محاضر لمحال مخالفة قرار مجلس الوزراء ، و١١ محضر مضبوطات متنوعة، و٢٩ محضر إزالات إدارية.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لضمان تحقيق الانضباط في الشارع الأقصرى.
يذكر أن الحملات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء د. هشام عبدالغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بتكثيف جهود شرطة المرافق بالتنسيق مع مراكز ومدن المحافظة لتنظيم حملات رفع الإشغالات وتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية والجانبية.
وفي سياق مختلف، لقيت سيدة وابنها مصرعهما عقب اصطدام دراجة نارية كانت تقلهما بسيارة ربع نقل على طريق أرمنت ـــ الأقصر، أثناء سيرهما لزيارة الأب المريض بمستشفى حورس أرمنت جنوب الأقصر.
وكان اللواء هشام عبد الغفار، مدير أمن الأقصر، قد تلقى بلاغا يفيد بمصرع شاب ووالدته أثناء ذهابهما لإلقاء نظرة الوداع على والده بمستشفى حورس، حيث اصطدمت دراجة بخارية تقلهما في سيارة ربع نقل على الطريق، ولقيا مصرعهما في الحال، وتم نقل الجثمانين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل