رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الأمريكي يدعو القوى النووية إلى تجنب تصاعد الصراعات

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم السبت، الدول النووية إلى تجنب تصاعد الصراعات، فى الوقت الذي تسعي فيه روسيا والصين إلى زيادة مخزونهما من الأسلحة النووية.

وقال أوستن -فى تصريحات صحفية مساء اليوم- إن "جمهورية الصين الشعبية تعمل على توسيع وتحديث وتنويع ترسانتها النووية"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وفى السياق ذاته، أبدي الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، فى وقت سابق، قلقه من أن القتال في أوكرانيا قد يخرج عن نطاق السيطرة ويصبح حرباً بين روسيا والحلف.

وقال ستولتنبرج -فى تصريحات أمس الجمعة-: "الحلف لن يدخل في مواجهة مباشرة مع روسيا"، مضيفاً "إذا ساءت الأمور، فمن الممكن أن تسوء بشكل رهيب"، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضاف، أن "الحرب في أوكرانيا يمكن أن تتحول إلى حرب شاملة تنتقل إلى حرب كبرى بين الناتو وروسيا... نحن نعمل على ذلك الأمر كل يوم لتجنب ذلك".

وتابع أمين عام الناتو،  أنه "لا شك في أن حرباً شاملة هي احتمال"، مشدداً على أنه من المهم تجنب صراع "يشمل المزيد من الدول في أوروبا ويتحول إلى حرب شاملة في أوروبا"، مشيرا إلى أنّ "مستقبل أوروبا يمر بلحظات مصيرية واستمرار دعم أوكرانيا مهم".

عاجل