رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وليد الركراكي: كتبنا التاريخ لإفريقيا.. وخلقنا الروح من أجل الشعب المغربي

نشر
وليد الركراكي
وليد الركراكي

عبر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس في كأس العالم 2022، بعد التأهل إلى الدور نصف النهائي، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الدور.

وقال الركراكي، في تصريحات صحفية عقب نهاية اللقاء: «واجهنا منتخبًا كبيرًا، بكل نجومه، مرة أخرى، رأيتم الإصابات، ومغادرة القائد رومان سايس، ولكن من بقي على الملعب قاتل، وهذه عقليتنا».

وأضاف: «كان علينا أن نكتب التاريخ لإفريقيا، المسألة ليست مسألة احترام المغرب، بل إننا أمة تتقدم، بمواهبنا رغم الإصابات، ولكن تمسكنا وخلقنا هذه الروح من أجل الشعب، وكذلك إفريقيا عادت واجتازت التوقعات».

واختتم: «هذه هي الغاية، مدربون في إفريقيا صعب أن نصل هنا، نحن سعداء من أجل المغرب، وأشكر الجماهير والطاقم الفني والجامعة».

وأصبح منتخب المغرب، أول منتخب إفريقي وعربي يتأهل إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد الفوز على منتخب البرتغال، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب الثمامة، في دور الثمانية من بطولة مونديال قطر.

كما أن منتخب المغرب، بات أول منتخب عربي وإفريقي يحقق 3 انتصارات في نسخة واحدة من كأس العالم.

وحطم المنتخب المغربي، رقم السعودية بعدد الانتصارات العربية في المونديال برصيد 5 انتصارات.

ونجح يوسف النصيري في تسجيل هدف فوز المغرب أمام البرتغال، بالدقيقة 42، بعد تلقيه عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، ليرتقي فوق الجميع ويسددها برأسه في الشباك.

وصعد منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم في إنجاز تاريخ، يُكتبه أسود الأطلس لأول مرة كإنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق.

وضرب منتخب المغرب موعدًا مع الفائز من فرنسا وإنجلترا، في المباراة التي تقام بينهما حاليا مساء اليوم السبت، حيث تحدد جولة نصف النهائي، في التاسعة مساء الأربعاء المقبل.

عاجل