رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي الطفل» يطلق غدا ملتقى الأراجوز المصري الرابع

نشر
الأراجوز
الأراجوز

يطلق المركز القومي لثقافة الطفل ملتقى الأراجوز المصري والعرائس التقليدية الرابع، والذي يقام للعام الرابع على التوالي منذ أن تم إدراج فن الأراجوز على قائمة الصون العاجل في اليونيسكو كتراث غير مادي قابل للاندثار، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.
وقال الكاتب محمد ناصف رئيس المركز - في بيان اليوم السبت- إن الملتقى هذا العام في دورته الرابعة والتي تبدأ غدا الأحد وتستمر على مدار ٣ أيام حتى يوم ١٣ ديسمبر، سيشهد تقديم عرضين مسرحيين جديدين "أراجوز وأرجوزته" و" عسل ونار" من إنتاج المركز.
كما يكمل المركز مسيرته ويخرج دفعة جديدة من لاعبى الأراجوز ضمن مدرسة الأراجوز التي أنشأها المركز وتخرج منها ما يزيد على (30) لاعب أراجوز، وسيكرم الملتقي اسم الراحل الدكتور أحمد مرسي أستاذ الأدب الشعبي والفلكلور بجامعة القاهرة. 
وعمل المركز القومي لثقافة الطفل على حماية وصون الأراجوز، عبر مجموعة من الممارسات الثقافية المتنوعة، حيث قام بإنتاج وعرض مسرحية "الأراجوز الكسلان" وإصدار كتيب "الأراجوز المصري.. شهادات وتجارب"، بالإضافة إلى عروض الأراجوز التقليدية والجديدة، بالإضافة لإقامة ملتقى شهري للأراجوز يناقش كل ما يخص هذا الفن من خلال المتخصصين.
 

عاجل