رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«600 كيلو وهدية لماما» ضمن عروض نادي السينما اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستأنف نادي السينما المستقلة بالقاهرة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني فعالياته، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساء بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وخلال فعاليات النادي يتم عرض كل من الفيلم الروائي القصير "الراجل اللى بلع الراديو" إخراج ياسر شفيعى، وفيلم الروائى القصير "600 كيلو" من إخراج محمد كوشي من بطولة الفنان طارق لطفى، والفيلم الروائى القصير "هدية لماما" إخراج إسلام الدسوقى.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائى أحمد النبوى، وذلك لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن فيلم الرجل "اللى بلع الراديو" تدور أحداثه حول قصة خطأ طبى فادح يقع فيه أحد الأطباء، فيتسبب في وقوع راديو داخل بطن مريض، مما أدى إلى دخوله فى حالة شديدة من الاكتئاب، الذى أصاب المحيطين به بالقلق، مضيفا: "الفيلم ليس كوميديا كما يتصور البعض، وإنما هو عمل ساخر، وعبثى، وموضوعه يختلف عن الشكل التقليدى للأفلام الكوميدية".

أما فيلم "600 كيلو" فتدور أحداثه حول شاب ينطلق في رحلة فردية بالدراجة من القاهرة إلى سفاجا وخلال الرحلة يتعرض للعديد من المواقف.

وعن فيلم “هدية لماما” تدور أحداثه حول قصة شاب ووالدته وهو يعانى من مرض التوحد والذى يعيق من عمله فى أي مكان، يريد أن يقدم لوالدته هدية لرغبته فى إسعادها يتعرض لظروف تتنوع بين الحزن والفرح لينتهى الأمر بإحضاره لها بوكيه ورد على أنغام إحدى أغاني الفنانة شادية.

يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمة المركز القومي للسينما بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هانى أبو الحسن شهريًا، ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائى أحمد عسر.

عاجل