رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب «الناريون».. كرواتيا لم تعرف الخسارة أبدًا في ركلات الترجيح بكأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

في واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم 2022، تأهل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم، على حساب منتخب البرازيل، بعد الفوز بركلات الترجيح 4-2، اليوم الجمعة، على استاد المدينة التعليمية، في افتتاح مباريات دور الثمانية بمونديال قطر.

هناك مفارقة غريبة تاريخيًا، وهو أنه إذا تأهل منتخب كرواتيا من دور المجموعات، يعني أنه سيبلغ المربع الذهبي على أقل تقدير؛ حيث تحقق التأهل للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بعد نسخة 2018 التي وصل فيها إلى نهائي البطولة.

كما أن منتخب كرواتيا لا يعرف طعم خسارة أي ركلات ترجيح نهائيًا في كأس العالم؛ حيث تعد هذه رابع مرة ينجح فيها «الناريون» في التأهل في الأدوار الإقصائية عبر ركلات الترجيح، من أصل 4 مرات خاض فيها ركلات ترجيح، خلال 6 مشاركات له في المونديال.

وكرواتيا لا تخسر أي مباراة امتدت لأشواط إضافية في كأس العالم، ما يؤكد صعوبة مواجهة مودريتش ورفاقه في المباريات التي تستمر إلى الأشواط الإضافية.

أحداث مباراة البرازيل وكرواتيا

ونجح البرازيلي نيمار دا سيلفا، في فك شفرة دفاعات منتخب كرواتيا، بتسجيل التقدم لبلاده في الدقيقة 106، بعد مهارة فردية رائعة؛ حيث راوغ المدافعين والحارس وسددها في الشباك.

وتمكن برونو بيتكوفيتش، من تسجيل هدف تعادل منتخب كرواتيا، في الدقيقة 117، عن طريق تسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء أسكنها مرمى أليسون.

بهذا الفوز صعد منتخب كرواتيا، إلى نصف نهائي كأس العالم، لينتظر الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا، مساء اليوم، ليلاقيه يوم الثلاثاء المقبل، في التاسعة مساءً.

عاجل