رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ركلات الترجيح تحسم المتأهل من مباراة البرازيل وكرواتيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى الشوطين الإضافيين من مباراة البرازيل وكرواتيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، اليوم الجمعة، على استاد المدينة التعليمية، في افتتاح مباريات دور الثمانية بكأس العالم 2022 قطر.

ولجأت البرازيل وكرواتيا، إلى ركلات الترجيح، لحسم المتأهل منهما إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

ونجح البرازيلي نيمار دا سيلفا، في فك شفرة دفاعات منتخب كرواتيا، بتسجيل التقدم لبلاده في الدقيقة 106، بعد مهارة فردية رائعة؛ حيث راوغ المدافعين والحارس وسددها في الشباك.

وتمكن برونو بيتكوفيتش، من تسجيل هدف تعادل منتخب كرواتيا، في الدقيقة 117، عن طريق تسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء أسكنها مرمى أليسون.

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ماركينيوس، سيلفا، ميليتاو، دانيلو.

خط الوسط: باكيتا، كاسيميرو، رافينيا.

الهجوم: نيمار، فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون.

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي:

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا.

خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش، بازاليتش.

الهجوم: كراماريتش، بيريسيتش.

تاريخ مواجهات البرازيل وكرواتيا

يتفوق المنتخب البرازيلي على نظيره الكرواتي، بشكل واضح، في تاريخ مبارياتهما السابقة، إذ لعبا معا من قبل 4 مواجهات، فحقق منتخب "السامبا" ثلاثة انتصارات، مقابل تعادل وحيد، فيما لم يعرف المنتخب الكرواتي طعم الفوز على البرازيل.

بدأت اللقاءات بين المنتخبين بمواجهة ودية عام 2005 انتهت بالتعادل بنتيجة (1-1)، ثم تجدد الموعد بينهما في مباراة رسمية، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا، حيث انتصرت البرازيل بهدف دون رد، سجله لاعبه السابق ريكاردو كاكا.

المواجهة الثالثة بين البرازيل وكرواتيا، كانت في مونديال 2014 بالبرازيل، حيث واصل منتخب "السامبا" تفوقه على كرواتيا، وانتصر بنتيجة (3-1)، إذ سجل ثلاثية البرازيل نيمار دا سيلفا "هدفين"، وأوسكار، فيما جاء هدف كرواتيا الوحيد عبر مارسيلو لاعب منتخب البرازيل بالخطأ في مرماه.

وفي آخر مواجهة جمعت المنتخبين، فازت البرازيل على كرواتيا بنتيجة (2-0) في تجربة ودية عام 2018، أقيمت على ملعب "أنفيلد" في إنجلترا، حيث أحرز ثنائية "السامبا" كل من نيمار وروبرتو فيرمينو.

عاجل