رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سانتوس عن رونالدو: لم يهدد بمغادرة معسكر البرتغال و«اتركوه في حاله»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أن كريستيانو رونالدو قائد المنتخب، لم يكن سعيدًا بإبقائه على دكة البدلاء أمام سويسرا في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، لكنه لم يهدد بمغادرة معسكر «سيليساو أوروبا».

وأبقى سانتوس، رونالدو صاحب الـ37 عامًا، وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، على مقاعد البدلاء أمام سويسرا، في المباراة التي انتهت بفوز البرتغال 6-1.

وقال سانتوس، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة المغرب في ربع النهائي: «لقد أجرينا حديثًا أنا ورونالدو، لكن الأمر سيئ جدًا لو لم نجرِ حديثًا، منذ أن استلمت التدريب لطالما فعلت ذلك، أتحدّث وأوطّد علاقتي معهم».

وأضاف «لن أقول أنني أقوم بذلك مع كل اللاعبين، لكنه رونالدو قائد المنتخب، ولأنه ما يمثله للكرة البرتغالية والشعب البرتغالي».

وتابع سانتوس أن الحديث كان يوم المباراة بعد الغداء، لم أتحدث معه قبل ذلك، وشرحت له أنه لن يشارك أساسيًا حتى لا يتفاجئ، ودعوته إلى مكتبي وقلت له اسمع.. هذه استراتيجيتي، اعتقدت أن المباراة ستكون صعبة وأردت أن أبقيه للشوط الثاني».

وأردف «لم يكن سعيدًا بهذا القرار، وقال لي هل تعتقد حقًا أن هذه فكرة سديدة؟ فشرحت له وجهة نظري وقبل قراري».

وأفادت صحيفة «ريكورد» البرتغالية، أمس الخميس، أن رونالدو هدّد بالمغادرة بعد محادثة مشحونة مع سانتوس.

وإذ نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، حيث قال سانتوس «لم يخبرني قط أنه يريد أن يغادر المنتخب الوطني، آن الأوان لنوقف هذه الجدلية، رونالدو هو من بدأ بتمارين الإحماء مع زملائه واحتفل بكل الأهداف، هو من دعا زملاءه لمصافحة المشجعين، آن الأوان لنترك رونالدو في حاله، هو مهم جدًا للكرة البرتغالية».

عاجل