رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئاسة الجمهورية: الرئيس السيسي يعرض رؤية مصر الخاصة بمحددات التعاون العربي الصيني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيُلقي كلمة أمام القمة العربية الصينية، سيعرض خلالها رؤية مصر الخاصة بمحددات التعاون العربي الصيني، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، أن الرئيس السيسي سيؤكد في كلمته بالقمة على رؤية مصر التي تركز على تعبئة كل قدرات التعاون الكامنة ما بين الدول العربية والصين في إطار من الاحترام المتبادل والتفاهم والتنسيق بين الجانبين فيما يخص تطوير العلاقات، بما يحقق مصالح الشعوب العربية والشعب الصيني، مُشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي بقمة الرياض ستحدد الأطر الخاصة بالتعاون الصيني العربي في هذا الإطار.

وأكد راضي، أن القمة العربية الصينية بالرياض تعقد في وقت دقيق، يمر فيه العالم بمتغيرات وتحديات كبيرة، خصوصًا فيما يخص ملفي الغذاء والطاقة.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية الأولى، والتي ستعقد بالعاصمة السعودية (الرياض) بمشاركة قادة الدول العربية والرئيس الصيني شى جين بينج.

تأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة.

وتهدف القمة إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، وبحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

عاجل