رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الصيني يتعهد للبرهان ببحث قضية ديون السودان

نشر
لقاء عبد الفتاح البرهان
لقاء عبد الفتاح البرهان مع الرئيس الصيني فى السعودية

تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينج، لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان -خلال لقائهما فى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس- بأن تبحث بكين قضية ديونها على الخرطوم، باعتبارها عضوا فاعلا في منتدى التعاون الصيني العربي الإفريقي.‏

وذكر مجلس السيادة السوداني -فى بيان له مساء اليوم- أنّ الرئيس الصيني، وعد البرهان، ببحث مسألة ديون السودان، خلال اجتماعهما على هامش القمة العربية الصينية فى الرياض، نقلاً عن وكالة "سبوتنك" الروسية.
 

وقال الرئيس الصيني لـ البرهان -خلال الاجتماع- إن "الصين تقدر الإمكانات الكبيرة التي يذخر بها السودان، وتتطلع للمزيد من التعاون في مجالات النفط والزراعة والتعدين والبنى التحتية".

كما شدد على "رفضه لكافة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي السوداني، مشيدا بالسودان في تحقيق السلام في القرن الإفريقي وجنوب السودان، من خلال ترؤسه لمنظمة الايقاد".

ووجه بينج، الدعوة إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، "لزيارة الصين في أقرب وقت ممكن".

بدوره، شدد قائد االجيش السوداني، على "ضرورة تفعيل آليات العمل الثنائي المشترك بين البلدي، ومعالجة مشكلة الديون، بما يسمح بمزيد من التعاون والاستثمار الصيني بالسودان خاصة في مجال النفط".

كما أعرب عن "تقدير السودان للمواقف الصينية الداعمة له في كافة المحافل الدولية، مجددا دعم الخرطوم للصين في كافة القضايا التي تعزز وحدته وتحفظ له حقه في الدفاع عنها".

عاجل