رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرفيو ماسك يدرسون قروضاً بضمان "تسلا" لتقليص ديون "تويتر"

نشر
مستقبل وطن نيوز

يدرس خبراء إيلون ماسك المصرفيون سبل توفير قروض هامش مدعومة من أسهم شركة "تسلا" للملياردير الأميركي من أجل استبدال بعض الديون مرتفعة الفائدة التي وضعها في شركة "تويتر"، بحسب أشخاص مطّلعين على الموضوع.

تعتبر قروض الهامش أحد الخيارات العديدة التي ناقشتها المجموعة المصرفية التي يقودها مصرف "مورغان ستانلي" ومستشارو ماسك لتخفيف عبء الدين الذي يصل إلى 13 مليار دولار، والذي تحملته "تويتر" كجزء من صفقة استحواذ ماسك التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار، كما ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم نظراً لأنَّ المناقشات غير معلنة.
اضطُرت البنوك إلى تمويل حزمة الديون من أموالها الخاصة بالكامل عقب تدهور ظروف أسواق الائتمان والبداية المضطربة لحقبة ماسك في "تويتر"، مما جعل من الصعب تجميع الدين من خلال مستثمرين مؤسسيين. من المتوقَّع أن تواجه الشركة تكاليف فائدة سنوية تصل إلى 1.2 مليار دولار تقريباً في حال بقي هيكل الدين الحالي قائماً، وهو ما يفوق مقدار أرباح "تويتر" خلال عام 2021 بأكمله.

ركزت المناقشات حتى الآن على سبل استبدال 3 مليارات دولار من الديون غير المضمونة التي تسدد "تويتر" عليها فائدة نسبتها 11.75%، وهو الحد الأقصى الذي وفرت به البنوك الديون لماسك عندما قبلت تمويل صفقة الاستحواذ في أبريل الماضي، وفق الأشخاص.

عاجل