رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يطلب من الرئيس الإسرائيلي تمديد مهلة تشكيل الحكومة

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو

أعلن حزب الليكود فى إسرائيل، اليوم الخميس، أنّ رئيس الوزراء المكلف، بنيامين نتنياهو، طلب من الرئيس إسحق هرتزوج، تمديد مهلة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته 14 يوماً.

وذكر الحزب -فى بيان مقتضب مساء اليوم- إن نتنياهو “طلب الخميس تمديد المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة الجديدة 14 يوماً، مشيراً إلى تأخر الاتفاق على أدوار شركائه في الائتلاف، نقلاً عن وكالة ”رويترز" للأنباء.

جاء ذلك، فى رسالة أرسلها رئيس الوزراء المكلف، إلى الرئيس الإسرائيلي، الذي أمهل نتنياهو 28 يوماً لتشكيل حكومة بعد تصدر ليكود وشركائه المحتملين من الأحزاب الدينية القومية انتخابات الأول من نوفمبر.

يشار إلى أنّ رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، حقق نصرا مريحا في الانتخابات التي جرت في الأول من نوفمبر الماضي، وكانت الخامسة التي تشهدها إسرائيل في أقل من أربع سنوات.


وفى السياق ذاته، شدد سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، توم نيدز، الأربعاء، على أنّ بلاده ستحكم على حكومة إسرائيل المتوقع تشكيلها برئاسة زعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، بناء على أفعالها وليس صفات أعضائها.

وقال نيدز - في تصريحات صحفية مساء أمس-: "أريد أن أحكم عليها (حكومة نتنياهو) بناء على أفعالها وليس بناء على صفات أعضائها وما نعتقد أنه سوف يحدث"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

عاجل