رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: بوتين يستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا لجعلها باردة ومظلمة

نشر
وزير الخارجية الأمريكي،
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، على أنّ الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، يستهدف البنية التحتية للطاقة فى أوكرانيا، لجعلها باردة ومظلمة.

وقال بلينكن -فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم-: بوتين يركز على استهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا لجعلها باردة ومظلمة، مشيرا إلى أنّ الصفقة (تبادل السجناء بين موسكو وواشنطن) كانت تقتصر على الإفراج عن "سجين مقابل سجين".

وتطرق الوزير الأمريكي، إلى قضية انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي، قائلا: انضمام السويد وفنلندا للناتو سيجعل الحلف أكبر وأقوى، مؤكدا أنهما جاهزتان للانضمام.

كما شدد بلينكن، على التزام بلاده بشكل كامل، بدعم انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو.

وقبل قليل، أعلنت وزارتا خارجية الإمارات والسعودية، نجاح جهود وساطة قادة البلدين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتبادل سجينين اثنين بين الولايات المتحدة وروسيا.


وذكرت الوزارتان -فى بيان مشترك مساء اليوم- أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

عاجل