رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا.. «مستقبل الابتكار» يبحث أهمية الروبوتات والمحللات الكهربائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث المستشار الاتحادي بألمانيا أولاف شولتس مع وزيرة الأبحاث بيتينا ستارك واتزينجر، والمستشار فولفجانج شميدت ووزير الدولة من الوزارة الفيدرالية للاقتصاد أودو فيليب، القضايا الأساسية التي يقودها الابتكار وأهمية مجالات الروبوتات والمحللات الكهربائية. 
 

وذكرت الحكومة الألمانية - في بيان اليوم الخميس- أنهم ناقشوا، خلال الاجتماع الثاني لمجلس المستقبل بحضور ممثلي الأعمال والعلوم والمجتمع ببرلين، إمكانات الابتكار في مجال الروبوتات والمحللات الكهربائية بالإضافة إلى المزيد من اللوائح الصديقة للابتكار.
 

وركز مجلس المستقبل - خلال الاجتماع - على مجالين رئيسيين للتحول أولهما فحص إمكانات الابتكار وتطورات السوق بمجال الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي وثانيها وضع هذه الروبوتات في سياق المرونة والسيادة التكنولوجية.
 

واتفق أعضاء المجلس على أن الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي وتوفر إمكانات كبيرة لا سيما في مجال الهندسة الميكانيكية وهندسة المصانع، وفي العديد من القطاعات الصناعية ذات القوة الألمانية.
 

كما ناقش الجانبان تصنيع وتشغيل المحلل الكهربائي في ألمانيا كجزء أساسي من اقتصاد الهيدروجين، حيث رحب المشاركون بالمبادرات الحالية للحكومة الفيدرالية لتعزيز اقتصاد الهيدروجين في ألمانيا على خلفية الأهداف المناخية المتفق عليها، والاعتماد على الموارد والتحديات الجيوسياسية.

عاجل