رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للجامعات» يجدد التعاون مع معهد «جوته» في مجال التدريب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وقع معهد جوته والمجلس الأعلى للجامعات، اتفاقية تجديد التعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لمدة ثلاث سنوات إضافية؛ بهدف تدريب 40 عضوا جديدا من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات اللغة الألمانية في الجامعات المصرية وفق أحدث الطرق المعتمدة لدى المعهد.
 

وقع الاتفاقية عن معهد جوته سيباستيان فوتر نائب مديرة المعهد بالقاهرة، والدكتور محمد مصطفى لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتورة داليا خليل أمين عام مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشئون القطاعات الإنسانية، وداليا شلبي مديرة قسم التعاون التربوي في معهد جوته القاهرة، وذلك وفق بيان للمعهد.
 

وأشار البيان إلى أن إجمالي عدد أعضائه من هيئة التدريس المدربين، سيصل بالاتفاق الجديد، إلى 140 عضوًا وعضوة ، بعد أن تم تدريب 100 بين عامي 2019-2022.
 

وأضاف أنه يتعين على أعضاء هيئة التدريس الذين اجتازوا الدورة التأهيلية بعد ذلك التدريس لطلاب الجامعات المصرية في إطارة المبادرة التي انطلقت في عام 2019 لتعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب الجامعات المصرية، والتي شملت طلاب كليات الطب والهندسة في المرحلة الأولى.
 

من جانبه، قال نائب مديرة معهد جوته القاهرة إنه "بعد ثلاث سنوات من التعاون الناجح، يسعدنا تمديد الاتفاقية إلى ثلاث سنوات أخرى. فمن خلال التعاون بيننا وبين المجلس الأعلى للجامعات، استطعنا تحقيق جميع أهداف الاتفاقية المتفق عليها. تلقى ما يقرب من 100 عضو وعضوة من هيئة التدريس المتخصصين في دراسات اللغة الألمانية تدريبًا وتعليمًا مكثفًا في منهجيات تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية، والتي تحتوي على أحدث الطرق العلمية والتربوية.
 

يذكر أن بنود الاتفاقية تشمل على منح دراسية قصيرة في ألمانيا أو دورات لغوية في معهد جوته القاهرة للمتفوقين من الطلاب والمتميزين من أعضاء هيئة التدريس.

عاجل