رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سيدتي الجميلة».. رد فعل الجمهور في العرض الأول مع أحمد السقا

نشر
مسرحية يبدتي الجميلة
مسرحية يبدتي الجميلة

شهد العرض الأول لـ مسرحية سيدتي الجميلة إقبالاً وتفاعلًا جماهيراً كبيرا مع أبطال العمل؛ خاصة أحمد السقا وريم مصطفى.

مسرحية يبدتي الجميلة 

وأقيم العرض الأول لـ مسرحية سيدتي الجميلة ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية، على مسرح أبو بكر الشدى.

وبجانب أحمد السقا وريم مصطفي يشارك في عرض مسرحية سيدتي الجميلة محمد عبدالرحمن، علاء مرسي، محسن منصور، ليلى عز العرب، عبير منير، أسامة عبدالله، مصطفى عبد السلام، أحمد علي، هالة السعيد، محمود مليجي، محمد يسري، جابر فراج، رؤية إخراجية مصطفى حسني والعمل الأصلي للمخرج حسن عبد السلام.

مسرحية يبدتي الجميلة 

وتدور أحداث مسرحية سيدتي الجميلة حول امرأة جميلة لريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى "صدفة" فيعجب بشخصيتها المتوحشة ويأخذها ليعلمها ويدربها على آداب الإتيكيت، وكيفية التصرف مع الملك.

دعم أيمن بهجت قمر 

وحرص عدد من الموسيقيين على دعم صديقهم الشاعر الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر، في عرض مسرحيته سيدتي الجميلة، التي يتم تقديمها ضمن فعاليات موسم الرياض.

ونشر أيمن بهجت قمر صور مع أصدقائه اللذين تواجدوا لدعمه وهم: رامي جمال والملحن وليد سعد والشاعر تامر حسين والملحن محمد يحي ووالملحن عزيز الشافعي والشاعر خالد تاج الدين والموسيقار محمود طلعت المنتج ياسر خليل والملحن والموزع اسلام ذكي والموسيقار تامر عط الله.

مسرحية يبدتي الجميلة 

وعلق أيمن بهجت قمر على الصور التي نشرها عبر حسابه الشخصي على فيسبوك قائلا: «لما أصحابك وإخواتك وزمايلك ييجوا المسافة دي كلها عشان يدعموك ويقفوا جنبك.. ربنا يفرحكوا زي ما فرحتوني وكبرتوني».

سيدتي الجميلة وفؤاد المهندس  

مسرحية سيدتى الجميلة مأخوذة عن نص بيجماليون للكاتب البريطاني برنارد شو، وقدمها الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار عام 1969، فيما يعاد تقديمها برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وتقدم بما يتناسب مع 2022، وهى المشروع الذي يتبناه المؤلف أيمن بهجت قمر بما يتناسب مع 2022، وهي المشروع الذي تتبناه شركة أيمن بهجت قمر لإحياء الكلاسيكيات لكي تتعرف عليها الأجيال الجديدة، بهدف إثراء الساحة المسرحية بالنصوص القوية لكبار الكتاب.

وبمجرد ظهور البوستر، تعرض العمل للانتقادات واسعة من قبل قطاع من الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي ، واتهموا أنه يسيء لتراث الراحل العظيم بهجت قمر، وأنه لا يجوز المقارنة بين أحمد السقا وفؤاد المهندس في هذا الدور، وأن ظاهرة تكرار الأعمال وإعادة طرحها بمعالجة عصرية أثبتت فشلها في العديد من الأعمال.

عاجل