رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يؤكد اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن واقعة وفاة الطفلة «ريناد»

نشر
محافظ أسيوط يؤكد
محافظ أسيوط يؤكد اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن واقعة

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أنه تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه واقعة وفاة الطفلة "ريناد صلاح الدين" التلميذة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية بحي غرب المحافظة، والتي وافتها المنية داخل الفصل الدراسي نتيجة تعرضها للضرب من معلم اللغة العربية، مشيرا إلى أنه يتابع تحقيقات النيابة العامة في الواقعة. 
 

وقدم محافظ أسيوط - خلال لقائه مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز حسن زنار، ومدير إدارة أسيوط التعليمية محمود معوض، ومديرة المدرسة- خالص التعازي لأسرة الفقيدة، داعيا الله أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر الجميل.
 

وأشار سعد إلى أنه فور إخطاره بالواقعة وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية العاجلة، ووجه وكيل الوزارة بإصدار قرار لإحالة (مصطفى ع.) المعلم المتهم بتسببه في وفاة الطفلة، ومديرة المدرسة إلى الشؤون القانونية بالمديرية بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات في الواقعة ومحاسبة أي شخص يثبت تقصيره أو إهماله، مؤكداً حرصه على تطبيق القانون على الجميع والمتابعة لما تسفر عنه تحقيقات النياية العامة وتقرير الطب الشرعي في الواقعة حماية للحقوق.
 

يذكر أن مدرسة عبدالله النديم الابتدائية بحي غرب أسيوط شهدت أمس وفاة ريناد سيد صلاح، التلميذة بالصف الخامس أثناء اليوم الدراسي بعد تعرضها للضرب المبرح الذي أفضى إلى الموت على يد معلم اللغة العربية.
 

وأمرت النيابة العامة، أمس، بحبس مدرس متهم بضرب طفلة ضربا أفضى لموتها، واستعماله القسوة معها بإحدى المدارس الابتدائية بأسيوط، وضربه أطفالًا آخرين بالمدرسة بعصا يحملها دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية، أو الشخصية.

عاجل