رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تكشف تفاصيل جديدة عن «الشبكة المتطرفة»: خططت لبناء جيش جديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المدعي الفيدرالي الألماني، إن الذراع العسكري للشبكة اليمينية المتطرفة التي ألقي القبض على أعضائها الأربعاء، كانت تهدف لبناء جيش ألماني جديد، فيما تعهدت وزيرة الداخلية بالوقوف بكل قوة أمام تلك المحاولات -وفقا للشرق-.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، إن التحقيقات ترفع الغطاء عن "الهاوية التي يمثلها خطر التهديد الإرهابي" لمجموعة "مواطنو الرايخ"، وتعهدت بالرد بكل العواقب الممكنة تحت القانون على أي محاولة كتلك.

وأشادت فيسر بالقوات الأمنية في مواجهة خطر "التهديد الإرهابي" للمجموعة، وقالت للصحافيين إنه يبدو أن هناك ذراعين لتلك المجموعة، واحدة تسمي نفسها "المجلس" والثانية هي ذراع عسكري، مضيفة أن ذلك "يبرز خطر تلك المجموعة الإرهابية".

وتابعت: "الدولة الدستورية قوية. يجب أن نقف بكل قوتنا أمام أعداء الديمقراطية". وأضافت أنّ الخلية المفكّكة كانت "مدفوعة بأوهام الإطاحة العنيفة والأيديولوجيات التآمرية".

وألقت السلطات الألمانية الأربعاء القبض على 25 من أعضاء ومناصري جماعة يمينية متطرفة قال ممثلو الادّعاء إنهم كانوا يعدّون لقلب نظام الحكم باستخدام العنف، مع الاشتباه في قيام بعض أفرادها بالتخطيط لهجوم مسلح على البرلمان.