رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آمبر هيرد تطالب بمحاكمة جديدة بعد خسارة قضيتها أمام طليقها جون ديب

نشر
الممثلة الأمريكية
الممثلة الأمريكية آمبر هيرد

تصدر اسم الممثلة العالمية آمبر هيرد ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تقدمها باستئناف إلى محاكم فرجينيا مطالبة بإلغاء القرار الصادر ضدها أو إجراء محاكمة جديدة تماماً في قضية التشهير الشاملة ضد زوجها السابق جوني ديب ، والتي خسرتها في وقت سابق من هذا العام الجاري 2022.

وتقدمت آمبر هيرد ، والبالغة من العمر 36عاماً ، باستئنافها الشهر الماضي، وقالت إن استبعاد بعض ملاحظات العلاج الخاصة بها، من قبل القاضي فرجينيا بينى أزكارات، والتي أبلغت فيها عن تعرضها لسوء المعاملة من قبل جوني ديب، أدى إلى محاكمة غير عادلة .

حكم جوني ديب طليق آمبر هيرد

وحصل جوني ديب، والبالغ من العمر 56 عامًا، فى يونيو الماضى، على مبلغ 10.35 مليون دولار فى حكم صدر بعد أن جادل فريقه القانونى بنجاح فى أن افتتاحية هيرد فى واشنطن بوست ، التى اتهمت فيها زوجها السابق بالعنف المنزلى.

وأصدرت محكمة فيرفاكس بالقرب من ولاية واشنطن الأمريكية ، حكماً لصالح الفنان الهوليوودي الشهير جوني ديب في النزاع القضائي الدائر حالياً مع زوجته السابقة آمبر هيرد ، حيث تبادلا الاثنان اتهامات بالتشهير- حسبما نشرت وكالات أنباء عالمية.

وخلص الأعضاء السبعة في الهيئة إلى القرار والذى أعلن من قبل المحكمة بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة.

جوني ديب طليق الممثلة الأمريكية آمبر هيرد

ورفع نجم «ذي بايرتس أوف ذي كاريبيين» دعوى على زوجته السابقة لنشرها مقالة في صحيفة «واشنطن بوست» عام 2018 وصفت نفسها بأنها شخصية عامة تشكّل نموذجاً على العنف الأسري.

ومع أن آمبر هيرد ، لم تذكر اسم جوني ديب صراحة في ما كتبته، إلا أن الفنان الهوليوودي الشهير اعتبر أن المقالة شوّهت سمعته وقوّضت مسيرته المهنية، وطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار،

وشنت الممثلة آمبر هيرد ، والتي ظهرت خاصة في فيلمي «أكوامان» و«جاستيس ليج»، هجوماً مضاداً مطالبة طليقها بتعويض مضاعف قدره مئة مليون دولار.

واتهمت آمبر هيرد، محامياً سابقاً لجوني ديب بأنه شهّر بها من خلال قوله للصحافة في أبريل 2020، إن ما كتبته عن تعرضها للعنف الأسري عبارة عن أكاذيب.

وشهدت المحاكمة عرضاً على الملأ لخبايا حياة النجمين الخاصة أمام ملايين المشاهدين الذين تابعوا وقائع جلساتها عبر محطات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

واستمعت هيئة المحلفين منذ 11 إبريل الماضي إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016 تشكّل نقيضاً لسحر هوليوود. وأصبح الطلاق بين الزوجين نافذاً عام 2017.

جوني ديب طليق الممثلة الأمريكية آمبر هيرد

وثيقة 68 صفحة

تقدّم محاموآمبر هيرد ، بالاستئناف الشهر الماضي، واعتبروا فيه أن استبعاد ملاحظات العلاج الخاصة بها، والتي أبلغت فيها عن الإساءة التي تعرضت لها من جوني ديب أدت إلى نتائج غير عادلة في المحاكمة.

وتقدّم فريق آمبر هيرد القانوني بوثيقة مؤلفة من 68 صفحة مؤرّخة في نهاية تشرين الثاني - نوفمبر، وكتب محاموها أن هيئة المحلفين حُرمت من النظر في العديد من الحالات التي قدّمت فيها آمبر تقريراً عن الإساءة التي تعرضت لها من جوني إلى أخصائيين طبيين.

وجاء أيضاً في الوثيقة، «إذا حصل عكس ذلك فإن استبعاد المحكمة الابتدائية لتقارير العنف المنزلي للمهنيين الطبيين سيجعل من الصعب على ضحايا الإساءات إثبات مزاعم الإساءة، ومن المحتمل أن يمنعهم من التبليغ».

كما اعتبر المحامون في الوثيقة أن التمسك بالقرار سيكون له تأثير مخيف في النساء الأخريات اللواتي يرغبن التحدث عن الانتهاكات التي يتعرضن لها من الرجال الأقوياء.

وأضافوا أن هذه القضية ما كان يجب أن تُحال إلى المحكمة في فيرجينيا، لأن محكمة أخرى خلُصت إلى قرار بأن جوني ديب أساء إلى آمبر هيرد، في أكثر من مناسبة، في إشارة إلى محكمة العدل العليا في المملكة المتحدة، وذلك في دعوى تشهير منفصلة رفعها ضدها جوني.

فيما اعتبر فريق آمبر هيرد القانوني أن المحاكمة التي أُجريت في فيرجينيا كان يجب أن تتم في كاليفورنيا حيث كان يعيش الثنائي معاً.

يُذكر أن النجم العالمي جوني ديب ، كان قد وضع حداً للاتهامات التي تطاوله بالعنف الأسري ورفع دعوى تشهير ضد طليقته في العام 2019، وحكمت له هيئة المحكمة في حزيران - يونيو الماضي، بعشرة ملايين دولار كتعويضات و5 ملايين أخرى كتعويضات عقابية تم تخفيضها إلى 350 ألف دولار، بينما حكمت المحكمة لصالح آمبر هيرد بتعويضات بقيمة مليونَي دولار.

الممثلة الأمريكية آمبر هيرد وطليقها جوني دي

آمبر هيرد تفوز بلقب الأكثر شهرة في العالم على جوجل

تصدر اسم الممثلة الأمريكية آمبر هيرد ،عناوين الصحف في العام الجاري 2022، بمتوسط 5.6 مليون عملية بحث شهرياً في الولايات المتحدة الأمريكيةـ واحتلت الصدارة في قائمة الشخصيات الأكثر شهرة على جوجل Google لعام 2022، وفقًا لـ CelebTattler.

وجاء تصدر اسم الممثلة الأمريكية، لقائمة الشخصيات الأكثر شهرة على جوجل، تزامناً مع دعوى التشهير التي رفعها نجم هوليوود الأمريكي «جوني ديب» ضد طليقته «آمبر هيرد» بعد أن وصفت نفسها بأنها ناجية من العنف المنزلي في مقال نشرته واشنطن بوست عام 2018.

ووفقاً للمتحدث باسم موقع الويب الشهير CelebTattler لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية، والذى بدوره أكد على أن العام الحالي، كان مليئًا بالأحداث المتعلقة بقصص وأخبار المشاهير، سواء كان إيلون ماسك يتولى تويتر أو القضايا مثل جوني ديب وآمبرهيرد».

الممثلة الأمريكية آمبر هيرد
الممثلة الأمريكية آمبر هيرد
الممثلة الأمريكية آمبر هيرد
الممثلة الأمريكية آمبر هيرد
عاجل