رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجاز عربي جديد يسطره «أسود الأطلس» في كأس العالم منذ فرحة 86

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

كتب المنتخب المغرب التاريخ بالتأهل لدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2022، حيث بات أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في كأس العالم، كما أنه جاء على حساب أحد المرشحين للفوز باللقب.

لم يسبق لأي منتخب عربي من قبل شارك في النسخ الماضية في كأس العالم أن حقق مثل هذا الإنجاز الذي حققه منتخب المغرب في المونديال، بعد أن سطر ملحمة عربية كروية نجح خلالها أسود الأطلس في ترويض الثور الإسباني وتغلب عليه في مباراة كانت ملحمة كروية قدم فيها المنتخب المغربي أداء قويا يليق بهم وبالكرة العربية.

لم يكن إنجاز المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم هو الإنجاز الوحيد بل سبقه إنجاز في مونديال 1986 بعد أن أصبح المنتخب المغربي أول فريق إفريقي وعربي يتخطى المرحلة الأولى من دور المجموعات ويتأهل لدور الـ16 وسبقه بعدها ثلاث منتخبات إفريقية وهم الكاميرون وغانا والسنغال.

المنتخب المغربي عاد من جديد وأثبت للجميع أنه ليس بالمنتخب السهل وأن الكرة العربية دائما ولادة بالمواهب ومقارعة كبار أوروبا بل ومنافستهم والإطاحة بهم في المنافسات الكبرى، بعد أن أطاح بمنتخب إسبانيا من دور الـ16 وتأهل لربع نهائي المونديال في إنجاز سطره المغاربة لأول مرة في تاريخهم ولأول مرة للكرة العربية ليكتبون عهدا جديدا للكرة المغربية والعربية في العرس العالمي.

عاجل