رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل منتخب إسبانيا لمواجهة المغرب في كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يصطدم منتخب المغرب مع إسبانيا، في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من العرب من بطولة كأس العالم 2022.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا تشكيل الفريق لمواجهة المغرب، والذي ضم:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: ألبا - رودري - لابورت - يورينتي.

الوسط: بوسكيتس - جافي - بيدري.

الهجوم: أولمو - أسينسيو - توريس.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب المغرب تشكيل الفريق لمواجهة إسبانيا، والذي ضم: 

حراسة المرمى: ياسين بونو.
خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد.
خط الوسط: غانم سايس، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، سفيان بوفال.

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حقق المنتخب الإسباني الفوز في مواجهتين وتعادل في واحدة.

وبدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.

المباراة الأولى، أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الإياب، التي أقيمت في 23 نوفمبر 1961، فقد تمكن فيها منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962.

فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

بينما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وكتب أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر بعدما بات السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول.

ويمتلك المنتخب المغربي عدة نجوم قوية أبرزهم، حكيم زياش ويوسف النصيري والحارس المتميز ياسين بونو، وكذلك لاعب الوسط سفيان أمرابط.

عاجل