رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاشق عادل إمام.. عبد الحسين عبد الرضا فنان كويتي متعدد المواهب

نشر
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا

بذكرى ميلاد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا احتفل اليوم محرك البحث جوجل عبر واجهته الرئيسية، ما جعل محركات البحث تعمل من أجل الحصول على معلومات عن الفنان متعدد المواهب الكويتي عبد الحسين عبد الرضا.

عبد الحسين عبد الرضا

يعد عبد الحسين عبد الرضا علماً من أعلام المسرح العربي في التاريخ الحديث، وعقب رحيله أطلق مدير عام الهيئة العامة للشباب بالكويت عبد الرحمن بداح المطيري، اسم عبد الحسين عبد الرضا على (الجائزة الكبرى) لأفضل عرض مسرحي متكامل، للمشاركين من الدول العربية ضمن فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي.

عبد الحسين عبد الرضا

عمل عبد الحسين عبد الرضا في وزارة الإرشاد والأنباء داخل قسم الطباعة، وتم تصعيده في الوظائف الحكومية حتى شغل منصب مراقب عام قسم الطباعة بوزارة الإعلام.

الظهور الآخير للفنان عبد الحسين عبد الرضا

الظهور الأخير للفنان عبد الحسين عبد الرضا جاء في شهر رمضان 2017 من خلال مسلسل "سيلفى3"، أمام ناصر القصبى، والذي ظهر فى إحدى حلقاته كضيف شرف وجسد فيها شخصية رجل يدعى "قلب أبوى".

عبد الحسين عبد الرضا

المشوار الفني لـ عبد الحسين عبد الرضا

بدأ عبد الحسين عبد الرضا العمل في الفن أوائل الستينيات من القرن الماضي، بمسرحية صقر قريش، ومن مسرحياته: "باى باى لندن، بنى صامت، على هامان يا فرعون"

عبد الحسين عبد الرضا

كما قدم الفنان الكويتي متعدد المواهب عبد الحسين عبد الرضا إنتاجا متنوعا فى السينما والمسرح والتليفزيون، مثل:  “درب الزلق، الأقدار، قاصد خير، زمان الاسكافى، سوق المقاصيص”.

عبد الحسين عبد الرضا وعادل إمام

من المعروف عن الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا أنه كان يعشق الزعيم عادل إمام، والتقى به في أكثر من محفل فنى، وقال عنه :"أقرب شخص لي عادل إمام، لأنه مدرسة"، وعقب رحيل الفنان الكويتي حرص عادل إمام على نعيه، واصفا إياه بالفنان المهم والمؤثر.

عبد الحسين عبد الرضا

كما يعد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج العربي، ودرس في مصر خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي فنون الطباعة، وهي المهنة التي عمل بها في دولته الكويت قبل أن يلتحق بالفن، ويبدأ مسيرة حافلة بالأعمال التي خلدته في وجدان الجمهور العربي. 

عاجل