رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بتوقعات تعافي الطلب على الخام

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء بعدما هبطت 3% أمس، وسط تفاؤل بشأن ارتفاع الطلب على الخام مع تخفيف الصين لسياسة"صفر كوفيد".

وأعلنت السلطات في بكين أنها ستلغي متطلبات اختبار “كوفيد” في الأماكن العامة بالمدينة بعد تحركات مماثلة في مراكز أخرى، مما يعزز توقعات الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

وهدأت المخاوف حيال وفرة المعروض النفطي في الأسواق مع بدء دول المجموعة السبع تطبيق حد أقصى لأسعار النفط الروسي عند 60 دولارًا للبرميل، مع التزام الاتحاد الأوروبي بحظر على واردات الخام الروسي المنقولة بحرًا، وسط تعهدات مماثلة من الولايات المتحدة، وكندا واليابان وبريطانيا.

وأظهرت بيانات "رفينيتيف أيكون" تصدير فنزويلا 619.3 ألف برميل يوميًا من النفط الخام والوقود خلال نوفمبر، مما يعني زيادة بنسبة 16% مقارنة مع أكتوبر، بدعم من استئناف الشحنات إلى أوروبا وإعادة تشغيل وحدات معالجة النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير بنسبة 0.52% أو بنحو 43 سنتًا إلى 83.11 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:10 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.44% أو 34 سنتًا إلى 77.27 دولار للبرميل، بعدما انخفضت 3.8% عند تسوية تعاملات أمس.

عاجل