رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: «بشائر الخير» أنقذت الأهالي من المنازل المتهالكة ووفرت خدمات متكاملة لهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، إن مشروعات "بشائر الخير" أنقذت أهالي الإسكندرية من المنازل المتهالكة، ووفرت خدمات متكاملة لهم.


وأضاف محمد الشريف، في تصريحات خاصة مع قناة "صدى البلد" الفضائية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أن المحافظة كانت بحاجة إلى مشروعات تتناسب مع الجمهورية الجديدة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الإسكندرية مدينة متكاملة وعاصمة مصر الثانية.


وأشار إلى أن "أسلوب الحياة وطريقة حياة أهالي بشائر الخير تغيرت بعد الانتقال للمشروعات الجديدة بسبب الخدمات التي وفرتها الدولة المصرية لهم"، متابعًا: "الأهالي في الإسكندرية كانوا يعيشون في مساكن متهالكة نتيجة الرطوبة والأمطار، وصاروا الآن في مكان به مرافق وخدمات متكاملة".


وفي سياق متصل، أكد محافظ الإسكندرية أن محور التعمير يبدأ من مدينة الإسكندرية وحتى 35 كيلومترًا في اتجاه بحري، وسهّل الوصول لطريق الساحل الشمالي من الإسكندرية خلال 20 دقيقة فقط، وأصبح هناك شريانان لمدينة الإسكندرية: الأول هو محور المحمودية، والثاني محور التعمير الذي تم افتتاحه اليوم.


وأعرب المحافظ عن سعادته بتسمية محور التعمير بمحور المشير فؤاد أبو ذكري، قائلًا: "محور المشير فؤاد أبو ذكري شريان حياة، وخلق حياة على جانبي الطريق من مراكز تجارية ومساكن وغيرها من الخدمات".


وأوضح الشريف أن مرتادي الساحل الشمالي كانوا يواجهون مشكلة في القدوم من الساحل إلى الإسكندرية، لأن الطريق كان يستغرق على الأقل ساعتين، أما الآن من الإسكندرية حتى أول الساحل الشمالي يستغرق 20 دقيقة... وساهم محورا المحمودية والتعمير أيضًا في زيادة الاستثمارات، وتم إنشاء مساجد وكنائس ومدارس في محيطهما.


واعتبر محافظ الإسكندرية أن الافتتاحات التي تمت في المحافظة اليوم فخر لكل المصريين، مشيدًا بتطوير ميدان "محطة مصر" الذي تم على أعلى مستوى بالتنسيق مع المجلس الأعلى للآثار.
 

يُذكر أن محافظة الإسكندرية شهدت، صباح اليوم الاثنين، افتتاح مشروعات كبرى، منها تطوير ميدان محطة مصر، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حزمة مشروعات قومية تم تنفيذها على أرض الإسكندرية.

عاجل