رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدير العام للإيسيسكو يستعرض رؤية المنظمة مع وزير الخارجية العراقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين، بمقر الوزارة في بغداد اليوم الاثنين، رؤية المنظمة الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية في تبني نهج الانفتاح على الجميع، والتعاون وعقد شراكات لفائدة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم.


جاء ذلك في لقاء عقب مشاركتهما في النسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة، الذي استضافته العاصمة العراقية بغداد، برعاية وزارة الخارجية العراقية.


وأفادت الإيسيسكو، في بيان، بأن الدكتور المالك أشاد، خلال اللقاء، باستضافة العراق لهذا المنتدى المهم، الذي يهدف إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب والثقافات المختلفة، والمحافظة على التراث العالمي، وتوجيه الاهتمام بالنشاط السياحي التاريخي والثقافي، لما له من أهمية في تحقيق التنمية المُستدامة.


من جانبه، ثمّن وزير الخارجية العراقي ما تقوم به الإيسيسكو من جهود، وأثنى على المقترحات التي تضمّنتها كلمة المدير العام أمام منتدى الحضارات العريقة، لمواجهة الإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية واستعادة المسروق منها، وكذلك إعلانه عزم الإيسيسكو إنشاء كرسي بحثي (وحدة أكاديمية تهدف إلى تهيئة البيئة البحثية للنمو) في إحدى الجامعات العراقية بمجال الحضارات العريقة.

عاجل