رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مخرجة فيلم «فرحة» تعلن المشاركة في المهرجان الدولي لسينما المناجم بتونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المخرجة جيهان إسماعيل، مشاركة فيلمها الروائي القصير"فرحة" في الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لسينما المناجم في الجريصة بتونس، المقرر إقامته خلال الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر الجاري.

وقالت مخرجة الفيلم جيهان إسماعيل - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن فيلم "فرحة" سيشارك ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان، معربة عن سعادتها الكبيرة بهذه المشاركة حيث تعد المشاركة الثانية لفيلمها بمهرجان دولي بتونس، بعد مشاركته في الدورة الخامسة لمهرجان "الكاف" الدولي للفيلم القصير بتونس، وحصوله على تنويه خاص في مسابقة "كلمات امرأة".

وأوضحت أن الفيلم شارك مؤخرا في أكثر من مهرجان دولي بالمغرب؛ فشارك في مهرجان "الفقيه بن صالح" في نسخته الثالثة، وحصلت بطلته نسرين يوسف على جائزة أفضل ممثلة، وشارك أيضا في الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم بفاس.

وكشفت جيهان عن تقديمها ورشة عمل بعنوان "توجيه الممثل للكاميرا" ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير المقرر انعقاده بدار الأوبرا بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر الجاري، بعد تقديمها ورشة مؤخرا ضمن مهرجان مسارات المسرح بتونس.

ويستعرض فيلم "فرحة" قضية شائكة وهو العنف ضد المرأة بكل أشكاله، وتقدمه الفنانة نسرين من خلال شخصية "فرحة" التي تعيش صراعا نفسيا بسبب التعنيف الذي تتعرض له من زوجها السادي والمدمن، الفيلم من إنتاج وحدة دعم سينما الشباب بالمركز القومي للسينما، سيناريو وحوار وإخراج المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، وبطولة نسرين يوسف، وبيتر المصري، وخليل جميل، والطفلة رولا عياد، ومدير التصوير كريم محمد.

عاجل