رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فلسطين» ضيف شرف النسخة الأولى من «مهرجان جنوب سيناء الدولي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت إدارة مهرجان جنوب سيناء الدولي، أن تحل دولة فلسطين ضيف شرف النسخة الأولى المقرر انطلاقها بداية من 20 حتى 28 ديسمبر الجاري تحت شعار "سيناء الأرض الذهبية".

وقال رئيس ومؤسس المهرجان كريم نوار - فى تصريح اليوم الأثنين -إن مشاركة دولة فلسطين في النسخة الأولى من المهرجان؛ تكريما وتخليدا لتلك الأرض المقدسة على أرض سيناء، متمثلة في فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية، بدعم السفارة الفلسطينية في مصر، لتقديم عروض فلكلورية بروح فلسطينية خلال حفل افتتاح المهرجان.

وأضاف أن فرقة كنعان للثقافة والفنون الاستعراضية، تهدف إلى إبراز الهوية الفلسطينية ممزوجة بعروض فلكلورية مميزة تظهر تاريخ دولة فلسطين وصمودها وتراثها المحبب؛ حيث تأسست فرقة كنعان للثقافة والفنون التراثية، عام 2007، لتنشيط العمل الثقافي والاجتماعي، وإعلاء اسم فلسطين للعالم أجمع بعروض فنية برقصات الدبكة الشعبية الشهيرة، والرقص التعبيري والفلكلوري.

وأوضح نوار أن الفرقة الفلسطينية حصلت على المركز الأول في مسابقة إبداع الوطن العربي التابع لوزارة الشباب والرياضة المصرية لعام 2019، ولها مشاركة وأثر إيجابي في عديد من المهرجانات المصرية والعربية.

وأشار إلى أن مهرجان جنوب سيناء الدولي يحرص على أن يكون حلقة وصل مشجعة لكل الفرق العربية، التي تسعى لتوثيق ونشر ثقافتها وتراثها العربي ممزوجا بالفنون والثقافة، باحتضان تلك الإبداعات وتشجيعها وتقديمها على مساحة مشتركة مصرية هي "أرض سيناء الذهبية".

وينطلق مهرجان جنوب سيناء الدولي في نسخته الأولى من يوم 20 إلى يوم 28 من شهر ديسمبر المقبل بين مدينتي شرم الشيخ، ودهب، بتنظيم مؤسسة شريان النيل للتنمية، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الإجتماعي، وزارة السياحة والآثار، محافظة جنوب سيناء، الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، ومؤسسة بهية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني. 

عاجل