رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

31 مليون جنيه قروضًا لشباب الخريجين في الدقهلية خلال عام 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن إجمالي ما تم صرفه من قروض لشباب الخريجين منذ 2022 حتى الآن بلغ 30 مليونا و690 ألف جنيه بإجمالي 1497 مشروعًا وبلغ الشباب المستفدين 1648 شابًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم /الاثنين/ بمجلس إدارة جهاز شباب الخريجين؛ لمناقشة الموقف التنفيذي والمالي للجهاز والموافقة على تمويل مشروعات جديدة.

ووافق مختار على زيادة القروض الممنوحة جهاز شباب الخريجين من 40 ألفًا إلى 50 ألف جنيه لزيادة معدل الإنتاج وتشجيع إقامة مشروعات جديدة، مؤكدًا ضرورة دعم أصحاب المشروعات الحقيقة والتأكد من إقامة هذه المشروعات على أرض الواقع.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الداعم الأول للشباب ووجه بتوفير كافة أوجه الدعم المادي لهم من أجل التوسع في إقامة مشروعات صغيرة جديدة ودعم المنتجات والصناعات اليدوية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المصرية.

ووجه بسرعة إنشاء قاعدة بيانات تضم أسماء المتقدمين للحصول على قروض من كافة الجهات المانحة لعدم الإزدواجية في الحصول عليها من أكثر من جهة لإعطاء الحق لجميع الشباب لإقامة مشروعاتهم.
وكلف بإقامة معرض دائم لتسويق منتجات الشباب والحرف اليدوية والتراثية لزيادة معدل الدخل وتوفير فرص عمل لأن المعرض الدائم سيساعد على زيادة معدل البيع والإنتاج.
كما وجه بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات الممولة للمشروعات من جهازي مشروعات صغيرة و شباب خريجين ومشروعك وبناء وتنمية القرية من أجل خدمة الشباب والتوسع في إقامة مشروعات جديدة.

عاجل