رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتداولون الصينيون يراهنون على الأسهم طويلة المدى بعد إعادة فتح النشاط

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع إعادة فتح النشاط في الصين، يتحول تركيز المستثمرين بشكل متزايد من الرهانات على الأسهم النشطة إلى التداول طويل المدى، مثل الأسهم الاستهلاكية والرعاية الصحية.

يركّز مديرو الأموال على الشركات التي ستستفيد من الانتعاش الاقتصادي الذي يقوده إعادة فتح النشاط، بدلاً من شركات السفر والمطاعم التي قفزت أسهمها بشكل حادّ في الأيام الأولى من الانتعاش. تستعد بعض الشركات للاستفادة من التخفيف الكامل من قيود "كوفيد" بحلول شهر مارس المقبل، حتى لو كانت المسيرة نحو هذه الغاية وعِرة.

قال هوا تونغ، مدير صندوق في شركة "شينزن زينغيوان إنفستمنت": "مع تعيين دفة توجيه الاقتصاد للعودة إلى المسار الصحيح، فقد حان الوقت لتحويل التركيز من الأسهم المهيأة للقفز نتيجة التغييرات قصيرة الأجل، ويمكننا الآن تقبل وجهة نظر طويلة المدى للبحث عن الفرص، وأكبر فرصة غير محققة موجودة في القطاع الاستهلاكي".

يُعد الارتفاع التاريخي لشهر نوفمبر عامل تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة للأسهم الصينية بعد شهور من التقلبات المؤلمة بفعل عمليات الإغلاق المستمرة، التي قال الكثيرون إنها أكبر عائق منفرد في السوق. ويسعى المستثمرون إلى عمليات شراء محتملة في الوقت الذي تخفف بكين تدريجياً القيود التي تزامنت معها أزمة العقارات، والتي جعلت المؤشرات الصينية الرئيسية هي الأسوأ أداءً في العالم لمعظم هذا العام.

تشمل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات السماح لبعض المرضى منخفضي الخطورة بالعزل في المنزل، وتخفيف القيود في مدن مختارة، مع تمحور الخطاب الرسمي بشأن "كوفيد" أيضاً حول نغمة أخف وطأة.

عاجل