رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تطلق مبادرة تحفيز الصناعة المحلية وتتيح ملياري ريال لدعمها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت المملكة العربية السعودية مبادرة تحفيز الصناعة المحلية في الوقت الذي أسست شركة برأسمال ملياري ريال لدعم تمويل القطاع.

وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف قال لـ "الشرق بلومبرج "، إن المملكة أطلقت يوم الإثنين مبادة تحفيز الصناعة المحلية، وتهدف من خلالها إلى سد الفجوة في منظومة قطاع التصنيع وذلك لتسهيل دخول رواد الأعمال وأيضاً تقليل المخاطر المرتبطة بالقطاع.

أضاف: "أطلقنا العديد من المبادرات أيضا في مجال التمويل وتسهيل الأعمال. نستهدف من خلال جملة المبادرات رفع التنافسية والصادرات بالإضافة لتخفيف تكلفة التمويل".

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي إبراهيم المعجل لـ "الشرق" إن الصندوق أسس شركة الصندوق الصناعي للاستثمار برأسمال ملياري ريال (533 مليون دولار) والتي ستكون تحت مظلة الصندوق. أشار إلى أن الشركة الجديدة ستطرح منتجات تمويلية استثمارية لدعم قطاع التصنيع السعودي.

يُعدّ القطاع الصناعي أحد مرتكزات رؤية السعودية 2030، ويحظى باهتمام كبير من القيادة، حيث تم إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وأُنشئت وزارة مستقلة للاهتمام بالقطاع.

عاجل