رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مورجان ستانلي» يرفع تقييم الأسهم الصينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاود "مورجان ستانلي" التحول إلى التفاؤل مرة أخرى إزاء الأسهم الصينية بعد ما يقرب من عامين، لينضم بذلك إلى مجموعة متنامية من بنوك وول ستريت المتفائلة حيال التوقعات بتحرك البلاد لتخفيف قيود كوفيد-19.

وفي هذا الصدد، كتب الخبراء الاستراتيجيون بمن فيهم لورا وانغ في مذكرة مؤرخة يوم الأحد أن "التطورات الإيجابية المتعددة إلى جانب مسار واضح تم وضعه نحو إعادة فتح البلاد تضمن الترقية، ونحن في بداية تحسن سيمتد لأكثر من فصل في تنقيحات وتقييمات الأرباح".

 

رفع "مورجان ستانلي" توصيته تجاه الصين إلى "زيادة المراكز" من توصيته السابقة في يناير 2021 بـ "مركز متساوٍ"؛ كما رفع أهدافه لنهاية عام 2023 لمؤشر "إم إس سي أي الصين" إلى 70 من 59 ولمؤشر "هانغ سنغ"  إلى 21,200 من 18,200.

تشير الأهداف الجديدة إلى ارتفاع أكثر من 10%، حتى بعد صعود الأسهم في هونغ كونغ والبر الرئيسي يوم الإثنين مع تسريع السلطات للتحول نحو الحد من القيود الوبائية.

القاع
يساعد عدد كبير من التطورات الإيجابية على تحسين النظرة المستقبلية للأصول الصينية، حيث يرى المزيد من مراقبي السوق أن أسهم البلاد وصلت إلى القاع.

قفز مؤشر "سي إس أي 300" القياسي بنسبة 10% تقريباً في نوفمبر، وهو أفضل شهر له منذ يوليو 2020، حيث عزز الارتفاع العالمي تأثير تخفيف القواعد المرتبطة بكوفيد وتدابير إنقاذ القطاع العقاري.

مورغان ستانلي: ارتفاع الأسهم في سوق هابطة يستدعي شراء السندات

علاوةً على ذلك، ينصح "مورجان ستانلي" بزيادة الانكشاف على الشركات المستفيدة من إعادة فتح البلاد مثل القطاع الاستهلاكي، وإضافة التخصيص إلى الأسهم الصينية الخارجية. وقد أصبح الآن "أكثر ثقة في أن دورة صعود جديدة تبدأ" لأسهم الأسواق الناشئة نظراً لزيادة نمو الأرباح وتوسع المضاعفات.


 

عاجل