رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خروج جثمان مفيد فوزى من كنيسة المرعشلي لدفنه في مقابر العائلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

خرج جثمان الراحل مفيد فوزي، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز 89 عاما، من كنيسة المرعشلي بالزمالك، يعد أداء صلاة الجنازة، وذلك لدفنه في مقابر العائلة .

ودخلت  الكاتبة الصحفية حنان نجلة الإعلامي الكبير مفيد فوزي، في نوبة من البكاء، أثناء أداء صلاة الجنازة على والدها.

 

ورحل الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير، صاحب أشهر برنامج في التلفزيون المصري، «حديث المدينة»، ورئيس تحرير مجلة صباح الخير الأسبق، عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 89 عاما، وذلك بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر بأحد المستشفيات الخاصة.

والراحل، الذي ولد 19 يونيه من العام 1933 بمحافظة بني سويف، اشتهر بحواراته مع كبار الشخصيات في مصر والعالم العربي على مدار عقود، حيث يعد من أشهر المحاورين في الإعلام المصري والعربي.


وتزوج الراحل من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

وأثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. وتتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

عاجل