رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكرون عن مخاوف انقطاع الكهرباء ببلاده: «لا داعي للذعر» وعلينا تقليل استهلاك الطاقة

نشر
الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

طمأن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، مواطني بلاده، بشأن المخاوف من انقطاعات محتملة للتيار الكهربائي في البلاد، هذا الشتاء، قائلاً : "لا داعي للذعر"، داعيا في الوقت نفسه، المواطنين إلى تقليل استهلاك الطاقة.

وقال ماكرون -في مقابلة جري تسجيلها خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأسبوع الماضي-: "بادئ ذي بدء، دعونا نكون واضحين: لا داعي للذعر! من المنطقي أن تستعد الحكومة للظروف الأصعب التي قد تعني قطع الكهرباء لبضع ساعات يومياً، إذا لم يكن لدينا ما يكفي من الطاقة"، نقلاً عن قناة “العربية”.

إلى ذلك، نفي الرئيس الفرنسي، أن يكون سوء إدارة شركة كهرباء فرنسا لبرنامج إعادة تشغيل المفاعلات النووية هو السبب وراء خطر إصرار فرنسا لاعتماد انقطاع الكهرباء بنظام التناوب.

يأتي ذلك، بعدما أعلن مصدر مطلع في هيئة تنظيم قطاع الطاقة الفرنسية "آر. تي. إي" الخميس، أن فرنسا قد تواجه انقطاعات للتيار الكهربائي "لبعض الأيام" هذا الشتاء، وأن الحكومة بدأت إخطار السلطات المحلية بسبل إدارة الموقف في حالة حدوث ذلك.

يذكر أن شركة كهرباء فرنسا، واجهت عدداً غير مسبوق من انقطاعات الكهرباء في مفاعلاتها النووية، مما أدى إلى خفض إنتاج المحطات النووية إلى أدنى مستوى في 30 عاماً.
 

عاجل