رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكبرة في عدد من المحافظات لإزالة التعديات وضبط الخارجين عن القانون

نشر
أرشيفية
أرشيفية

 قامت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من المحافظات بشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والخارجين عن القانون وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وشدة.
ففي محافظة أسيوط، أكد محافظ أسيوط عصام سعد، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وشدة دون تهاون أو تقاعس بالمراكز والقرى والنجوع .. لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة والوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية ومسئولي أملاك الدولة ورؤساء المراكز والأحياء والقرى.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت من تنفيذ عدد من الإزالات الفورية لحالات بناء على الأراضي الزراعية ومخالفات لقانون البناء بقرى مراكز صدفا والغنايم وديروط والبداري حيث تم تنفيذ 13 حالة ازالة لتعديات على أراض زراعية وأملاك دولة والطريق العام. 
وفي محافظة الدقهلية ، قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.
وأسفرت الحملات التموينية عن تحرير 39 محضرا بالمخالفات المتنوعة في مجال المخابز والأسواق والمحلات بمركز المنصورة.. كما تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية من خلال تحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين والتصدي للتعديات والأعمال المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم في مراكز المنصورة ، والسنبلاوين، ودكرنس، والمطرية. 
وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين والتصدي لكافة التعديات وتقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات وحل كافة مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.
وفي محافظة أسوان نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بأسوان حملة لإزالة الأكشاك والكرفانات المخالفة بشارع بورسعيد بإجمالي 6 قرارات ، بجانب رفع ونقل سيارات بعض الشركات من الشوارع لما كانت تسببه من إعاقة لحركة سير المواطنين والمركبات.
وقال بيان للمحافظة إن الحملة التي تم تنفيذها نجحت في رفع إشغالات بنطاق حي شرق بمدخل منطقة الإصلاح البحرية للعمل على إضفاء الشكل الجمالي والحضاري داخل مختلف أنحاء المدينة، بالإضافة إلى إزالة في المهد بناحية عزبة رؤوف التابعة لقرية كفور كوم أمبو بمساحة 350 م2، وتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لحالة تعد في المهد بنطاق حي الصداقة الجديدة عبارة عن أساسات لمباني من الطوب الأبيض والدبش على مساحة 2000 م2 ، وتم مصادرة الأدوات المستخدمة في أعمال البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعد.
وفى محافظة الشرقية ، تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط عاطل وبحوزته 60 طربة حشيش قبل ترويجها على عملائه ومبلغ مالي وهاتف محمول .. تم إحالته للنيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
وطالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية، للتصدي بكل حزم لظاهرة الغش التجاري والتأكد من بيع الأرز الأبيض والدقيق والقمح وكافة السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة للمواطنين، طبقاً للأسعار المعلنة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط 83 طنا من الأرز الشعير داخل مزرعة خاصة بأحد التجار و6 أطنان من الأسمدة الزراعية مجهولة المصدر غير مصحوبة بالفواتير الدالة على مصدرها، وتمكنت الحملة من ضبط سيارة محملة بكمية من الدقيق البلدي قدرها 5 أطنان.

عاجل