رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تنظيم الاتصالات» يزيل شبكات غير مرخصة تؤثر على جودة الخدمات الصوتية

نشر
شبكات اتصالات
شبكات اتصالات

أزال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شبكات اتصالات لاسلكية غير مرخص لها بالعمل، بمناطق رئيسية في محافظتي الجيزة والبحيرة، بالتنسيق والتعاون مع إدارة شرطة الاتصالات.

وذكر الجهاز، في بيان، اليوم السبت، أن هذه الشبكات كانت تؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصوتية المقدمة للمستخدمين بمناطق الهرم وفيصل واللبيني، ومدن دمنهور وكفرالدوار، والمناطق المحيطة بها في دائرة قطرها يصل إلى 7 كيلو مترات، التي كانت تعاني من مشاكل في جودة الخدمات الصوتية، مما ترتب عليه رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بتلك المناطق، وذلك وفقًا للقياسات التي أجراها الجهاز بعد عملية الإزالة.

وأسفرت سلسلة الحملات عن ضبط 694 راوتر لمعالجة البيانات وتوزيعها، و11 هوائيا خارجيا للربط بين 5 محطات لنقل وتوزيع خدمات الاتصالات بشكل غير شرعي، و27 مقوي شبكة غير معتمد، كما تم ضبط أحد أكبر الشركات المستوردة لأجهزة مقويات الشبكات غير الشرعية في محافظة الدقهلية، في مدينة المنصورة، حيث تم ضبط 118 جهاز تقوية غير شرعي، و300 هوائي.

تأتي هذه الخطوة، في إطار قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدوره في ضبط وحوكمة وتنظيم سوق الاتصالات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

عاجل