رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في اليوم العالمي للمعاق.. مؤسسات الدولة تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء

نشر
محمد عبد الفضيل شوشة
محمد عبد الفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، دعم جميع مؤسسات الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى قيام المحافظة باتخاذ الإجراءات من أجل هؤلاء. 
وجاء ذلك خلال إعلانه الاحتفال باليوم العالمي للمعاق الذي أقيم في مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش اليوم السبت والذي يوافق يوم 3 ديسمبر من كل عام ، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات ومؤسسة التنمية والإبداع، وبحضور نبيل أبو النجا رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للتنمية والأبداع، ونجلاء نصير رئيس قطاع الخدمة المجتمعية بالمصرية للاتصالات، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، والدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة. 
وأشاد المحافظ بالدور الذي قامت به شركة الاتصالات المصرية ومؤسسة مصر للتنمية والإبداع في دعم مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش، موضحا أن يوم 3 ديسمبر من كل عام هو يوم عالمي خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم المعاقين، ويهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .. كما يدعو إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في مختلف مناحي الحياة، ودعمهم والمساعدة على تأهيلهم للاندماج مع باقي أفراد المجتمع.
ومن جانبه أعرب نبيل أبو النجا رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للتنمية والإبداع عن شكره لكل من يرسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أن الجميع يعمل من أجل رفعة مصر.. مطالبا الجميع بالتكاتف والتعاون من أجل تنمية وتعمير وازدهار المحافظة، معربا عن شكره للمحافظ لدعم جميع الفئات وخاصة ذوى الهمم. 
ومن جانبها أكدت رئيس قطاع الخدمة المجتمعية بالمصرية للاتصالات على قيام وفد من الشركة بزيارة مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش، والتعرف على احتياجات المدارس ثم دراسة تلك الاحتياجات، وتحقيق معظمها ليتحقق الحلم مما يكون له تأثير قوي على طلاب المدارس.
تجدر الإشارة إلى أنه على هامش الاحتفال قام المحافظ ومرافقوه بافتتاح غرفة الحاسب الآلي والمعرض والمكتبة بمدرسة النور للمكفوفين، ومعرض الصم بمدرسة الأمل للصم، ومعرض مدرسة الشيخ زويد، غرفة التكامل الحسي والمعرض الفكري وغرفة الموتيسيري بمدرسة التربية الفكرية.. كما قام المحافظ ومرافقوه بتوزيع السماعات الطبية والمقاعد المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة.

عاجل