رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جودة التعليم» تعلن اعتماد 4 برامج في التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ

نشر
جامعة كفرالشيخ
جامعة كفرالشيخ

أعلن رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، اعتماد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور يوهانسن عيد رئيس الهيئة أربعة برنامج في كلية التربية النوعية وهي إعداد معلم التربية الفنية ،برنامج إعداد معلم الاقتصاد المنزلي، برنامج أخصائي الإعلام التربوي "صحافة وإذاعة وتليفزيون"، برنامج أخصائي الإعلام التربوي "المسرح المدرسي".
وقال رئيس الجامعة - في بيان اليوم السبت - إنه انطلاقا من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 بتطوير وتحديث منظومة التعليم العالي بإنتاج خريج يتماشى مع متطلبات سوق العمل ينافس في أسواق العمل المحلي، الإقليمي والدولي، وفي إطار استيفاء الكلية لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد حيث تقدمت الكلية للاعتماد المؤسسي ببرامجها.
وأشار إلى أن إدارة الجامعة حققت نتائج ملموسة في ملف قطاع الجودة والاعتماد على مستوى الكليات، موجهاً الشكر لخبراء مركز ضمان الجودة بالجامعة الذين قدموا الدعم الفني للكلية خلال الفترة الماضية.
وقدم رئيس الجامعة، التهنئة إلى الدكتور أماني شاكر عميد الكلية، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، والطلاب، بمناسبة الاعتماد الأكاديمي لعدد من البرامج في الكلية.
وأكدت الدكتور أماني شاكر عميد الكلية أن هذا الإنجاز الكبير حصاد الجهود المبذولة من قبل فرق الجودة المتتالية بالكلية على مدار سنوات، والدعم المقدم من قبل خبراء الجودة بالكلية والجامعات المصرية اتساقا مع تحقيق رؤية مصر 2030 و الدعم المستمر للقيادة السياسية ورعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة الداعم الرئيسي للكلية لتحقيق هذا الإنجاز الكبير، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
وأوضحت أن هذا النجاح نتيجة دعم مركز ضمان الجودة بالجامعة برئاسة الدكتور محمد أبو والي، والجهد المبذول من قبل وحدة ضمان، فضلا إلى الجهود المبذولة من قبل وكلاء الكلية الدكتور نجلاء حسني الأشرف وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ، الدكتور شيماء عز العرب سرور مدير وحدة الجودة ورؤساء الأقسام، الدكتور وجيدة حماد رئيس قسم الاقتصاد المنزلي ، والدكتور ممدوح شتله رئيس قسم الإعلام التربوي ومنسقي الجودة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين.

عاجل